اخبار مصر اليوم - «الصحة»: لا صحة لإلغاء تكليف الأطباء.. و«عبدالعال»: «أتمنى حل المشكلة»

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إنه تلقى خطابًا من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تعليقا على ما أثير بشأن مشكلة إلغاء تكليف الأطباء التي أثيرت في جلسة، الأحد.

وأضاف «مروان» خلال الجلسة العامة، الإثنين، أن الوزير نفت في خطابها وجود أية نية لإلغاء التكليف، وأنه تم تكليف8040 طبيب منذ أيام، مؤكدة أن ما أثير في وسائل الإعلام عار تمامًا عن الصحة.

وعلق الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس قائلًا: «إن الموقع الإلكترونى المخصص للتسجيل مغلق، ولا توجد طريقة للتسجيل»، فرد «مروان»: «التسجيل له فترة محددة وانتهت، وكل من سجل تم تكليفه بالفعل».

وأكد «عبدالعال» أن «النواب المقيمين من الأطباء الخريجين في كلية طب عين شمس يرفضون تسلم العمل، لأنه لا يوجد قرار حتى الآن»، وتساءل: «أين الحقيقة.. لا أحد يعلم»، فيما أشار مروان إلى أن «الذين تم تكليفهم من خريجى دفعة 2017، ولم يتم تكليف خريجي 2018 حتى ينتهى توزيع الدفعة السابقة».

وقال رئيس مجلس النواب: «المشكلة الأكبر أن لدينا نقص في الأطباء، والتكليفات لم تنتهي، والكلام الذي أنقله لك من داخل جامعة عين شمس، فأطباء الجامعة المكلفين كنواب مقيمين رفضوا الاستلام لأنه لم يصدر قرار«.

وقالت النائب الدكتورة إيناس عبدالحليم: «كانت هناك مشكلة في التكليف بسبب المجموعة التي حصلت على صفر في الامتحان تم تأخير باقي الخريجين حتى تحل المشكلة، لأنه يجب أن يتم التكليف على مستوى الجمهورية لجميع الخريجين»، فرد «عبدالعال»: «أتمنى أن تُحل المشكلة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «الصحة»: لا صحة لإلغاء تكليف الأطباء.. و«عبدالعال»: «أتمنى حل المشكلة» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق