اخبار مصر اليوم - عبدالغفار يشهد احتفال «الفنون التطبيقية بحلوان» بمناسبة مرور 180 عامًا على إنشائها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، الحفل الذي أقامته كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان تحت عنوان «اعتماد وريادة» بمناسبة مرور 180 عاماً على إنشائها، وذلك بحضور كل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، ونواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات.

في بداية كلمته أعرب الوزير عن سعادته بالمشاركة في فعاليات هذا الحفل، مشيراً إلى أن كلية الفنون التطبيقية تعد واحدة من الكليات العريقة في ، حيث يعود تاريخ نشأتها إلى عام «1839» وتخرج فيها العديد من القامات الفنية والعلمية، التي أثرت في حياتنا بالعديد من المنتجات الفنية والإبداعية.

وأكد عبدالغفار، أن كلية الفنون التطبيقية تعد صرحاً عريقاً شاهداً على تعاقب الأجيال ذات المواهب المتميزة، مشيراً إلى أن مصر غنية دائما بالعنصرالبشري المتميز والمبدع في كافة المجالات.

وأشار الوزير، إلى تميز جامعة حلوان في العديد من التخصصات، خاصة الفن، مشيراً إلى دورها الرائد في مد مصر، والمنطقة العربية، والإفريقية، بالمواهب والكفاءات المتميزة في المجالات الفنية.

كما رحب «عبدالغفار» بالدكتور أشرف صبحي، مشيراً إلى أنه أحد الوزراء المتميزين، وابن من أبناء جامعة حلوان، مشيداً بجهوده المتميزة، في الإعداد والتنظيم لفعاليات حفل قرعة كأس الأمم الإفريقية والذي أقيم منذ يومين.

وعلى هامش الاحتفالية قام «د.ماجد نجم» بتكريم الدكتور خالد عبدالغفار، والدكتور أشرف صبحي، ومنحهما درع الجامعة.

كما شهدت الاحتفالية عرض فيلم وثائقي عن تاريخ كلية الفنون التطبيقية، وتم استعراض عدد من العروض الفنية لطلاب الكلية.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء كلية الفنون التطبيقية عام «1839» تحت اسم مدرسة العمليات، وفي عام «1950» تغير أسمها إلى الكلية الملكية للفنون التطبيقية، وبعد قيام ثورة يوليو «1952» سميت كلية الفنون التطبيقية، وتأكيداً لدور الكلية الحضاري والفكري، وإمتلاكها لمقومات النجاح، فقد حصلت الكلية على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، لتصبح أول كلية فنون تطبيقية معتمدة في مصر.

وزير التعليم العالي يشهد احتفالية كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان
وزير التعليم العالي يشهد احتفالية كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق