اخبار مصر اليوم - أكاديمية البحث العلمي تناقش التغيرات المناخية في المقررات الدراسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الإثنين، ندوة بعنوان «المناخ في المقررات الدراسية: مصادر تعليمية للمعلمين»، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعلوم البيولوجية ومشروع التعليم المُناخي التابع للمجلس الدولي للعلوم؛ بهدف مناقشة المناخ في المقررات الدراسية وتوفير مصادر تعليمية للمعلمين لإدماجها في المناهج الدراسية داخل الجامعات المصرية.

وتناولت الندوة التدريب على استخدام مصادر التعليم الرقمي، التي تَدمج موضوعات تغير المناخ داخل موضوعات العلوم، والرياضة، وكذك العلوم الاجتماعية.

وفي كلمته، أثنى الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، على جهود الحكومة المصرية في التعامل مع مشكلة التغيرات المناخية، مُضيفا: «هذا ليس كلاماً مرسلاً وإنما هو واقع مُلاحظة في محطة توليد الطاقة الكهربية من الخلايا الفوتوفولطية في بنبان بأسوان، وهي الأكبر من نوعها في العالم، وإن تركيز الحكومة المصرية علي توليد طاقة نظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية لنموذج يدعو للفخر عندما يتحدث العالم عن الجهود الجارية لمجابهة التغيرات المناخية».

وأضاف الدكتور سامح سرور، المشرف علي قطاع العلاقات الثقافية بالأكاديمية، أن الورشة تأتي في إطار تعزيز تعاون الأكاديمية مع المنظمت الدولية، مثل المجلس الدولي للعلوم والاتحاد الدولي للعلوم البيولوجية.

ويشار إلى أن هناك حوالي 100 مشارك في ورشة العمل من مختلف الجامعات المصرية وكذلك ممثلين لجامعة الطفل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق