اخبار مصر اليوم - انطلاق انتخابات التجديد النصفي لـ«الصيادلة» غدًا: «13 مرشحًا على منصب النقيب»

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنهت نقابة الصيادلة استعداداتها لانتخابات التجديد النصفي المقرر لها غدا الثلاثاء، تحت إشراف قضائي من ٣٠ مستشار بمجلس الدولة، ويتنافس بها 624 مرشحاً، بينهم 81 مرشحاً بالنقابة العامة، وموزعين كالتالى 13 مرشحا على مقعد النقيب العام لصيادلة ، و68 على باقى المقاعد البالغ عددها 12 مقعداً، بينما بالنقابات الفرعية يتنافس 543 مرشحاً على كافة مقاعد النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

وتفتح صناديق الاقتراع أبوابها من الساعة التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءاً، في كافة محافظات الجمهورية، حيث تم تجهيز 130 لجنة على مستوى الجمهورية، بأفضل صورة لاستقبال الصيادلة الناخبين، وتم مخاطبة وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات لتأمين العملية الانتخابية.

وقالت النقابة في بيان، الإثنين، إنها سلمت أوراق التصويت بالانتخابات للنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، حيث تم انتداب 30 قاضياً من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضحت النقابة شروط التصويت لأعضاء الجمعية العمومية، وعلى رأسها سداد اشتراكات النقابة حتى عام ٢٠١٨، مع استثناء من هم فوق الـ60 عام فهم معفين من سداد الاشتراكات، كما أنه يوجد إمكانية لتسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب حيث يتم توفير موظف ليتمكن الصيادلة من المشاركة في الانتخابات في حينها، لا توجد لجان للمغتربين ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية.

وأطلقت اللجنة العليا للانتخابات موقع إلكترونى للتيسير على الصيادلة وتمكينهم من معرفة المقر الانتخابى، والموقف من السداد، وكيفية التصويت يوم الانتخابات، وأسماء المرشحين على مقاعد النقابة العامة، ومقاعد النقابات الفرعية، بالإضافة لتحديث تطبيق ( انتخابات الصيادلة) بكامل بيانات مقرات اللجان، وآخر سنه دفع للصيدلي والقيمة المطلوبة لتجديد الاشتراك، إضافة إلى الكشوف النهائية للمرشحين على مقاعد النقابة العامة والفرعيات.

وشرحت النقابة كيفية التصويت حيث سيتسلم الصيدلي ٧ورقات بألوان مختلفة، اللون الأخضر للنقيب العام، واللبنى لاختيار ثلاثة مرشحين فقط أعضاء مجلس النقابة العامة فوق السن، والأزرق لاختيار ثلاثة مرشحين فقط أعضاء مجلس النقابة العامة تحت السن، والأحمر لاختيار مرشح واحد عضو المنطقة، والبرتقالي لاختيار النقيب الفرع، والزيتي لاختيار ثلاثة مرشحين كأعضاء مجلس النقابة الفرعية فوق السن، والبنفسجى لاختيار ثلاثة مرشحين فقط، أعضاء مجلس النقابة الفرعية تحت السن.

وأوضحت اللجنة أن اختيار عدد أقل أو أكثر يبطل الصوت، ولا يسمح للصيدلى بالإدلاء بصوته إلا بوجود بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر أو رخصة القيادة أو رخصة السلاح، موضحًا بهما الرقم القومي والصورة الشخصية مع كارنيه النقابة، وفى حالة عدم وجود الاسم بالكشوف (لعدم السداد) يمكن السداد أو تقديم إيصال بالسداد لعام 2018 باللجان الخاصة بغير المسددين.

ووجهت النقابة دعوة لجموع صيادلة مصر للنزول بكثافة للتصويت بالانتخابات لاختيار بحرية من يرونه الأصلح لتمثيلهم وحل قضاياهم المهنية.

ويتنافس على مقعد النقيب ١٣ مرشحا هم كرم كردي، وثروت حجاج، وجميل بقطر، وعلي عبدالله، ومصطفى داوود، ومهاود حبيب، وإيهاب قلدس، ومحمد الشيخ، وحسن أبوالعلا جاد الكريم، ومصطفى إسماعيل، ومحمد فودة، وأحمد فارس، ومصطفى الوكيل، وتحتد المنافسة بين كردي وحجاج والشيخ والوكيل باعتبارهم أبرز المرشحين على مقعد النقيب، وأجرى المرشحون العديد من الجولات الانتخابية في كافة أنحاء الجمهورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - انطلاق انتخابات التجديد النصفي لـ«الصيادلة» غدًا: «13 مرشحًا على منصب النقيب» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق