اخبار مصر اليوم - «أفريقية النواب» تهاجم «الهيئات الإعلامية».. ورئيس اللجنة: «مشغولين بمرتضى»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت جلسة لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، الاثنين، هجوماً حاداً على الهيئات الإعلامية الثلاثة، بسبب ما وصفوه تجاهل الهيئات لرغبتهم في التنسيق معهم والاجتماع معها قبل تولي رئاسة الاتحاد الأفريقي، وسخر رئيس اللجنة من الهيئات الإعلامية قائلاً إنها مشغولة بمرتضى منصور.

وجاء هجوم أعضاء اللجنة عقب انتهاء حديث محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، الذي تحدث فيه عن تخصيص دور كامل بالمجلس الثقافي الأفريقي الذي سيقام في متحف النيل بمحافظة أسوان كمركز ديجيتال مدعم بأفلام قصيرة تقدم معلومات عن كل دول افريقيا تشمل مساحتها وعدد سكانها واهم ما تتميز به وغيرها، بدأت بفلمين عن دولتي أثيوبيا والنيجر نشرا مبدئيا على صفحة الفيس بوك الرسمية للوزارة تحت عنوان اعرف قارتك ومدة كل منهما٣ دقائق بالإضافة إلى قيام الوزارة بعمل مسرح روماني يطل على خزان أسوان متعلق بالفنون الأفريقية.

وعلق طارق رضوان رئيس اللجنة قائلاً:«اشكرك رغم ان هذا ليس دوركم معالي الوزير، وألوم على الإعلام، فقد اتفقنا قبل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي أن يتم تدشين قناة معلومات لأفريقيا تقوم بتوضيح وشرح لعدد دولها وموقعها الجغرافي وغيرها من المعلومات، فنحن أمام توجه جديد من قبل القيادة السياسية والسلطة التشريعية بالتوجه إلى افريقيا، فلابد من تغيير ثقافة الشعب المصري نحو شعوب افريقيا، يجب ان نغير الرؤية والمنظور».

ورد «عبدالعاطي» قائلا إن جميع الفيديوهات منشورة على صفحة الفيس بوك الرسمية للوزارة وبلا حقوق بث ومن السهولة ان تبثها القنوات والمواقع عبر منصاتها.
وطالب النائب سلامة الرقيعى، بضرورة تدشين قناة موجهة لأفريقيا أو بث ساعات بالقنوات الحالية أو برامج متخصصة حول افريقيا.

فيما هاجم النائب السيد فليفل، عضو اللجنة، هيئات الإعلام الثلاث، قائلا:«لو بإيدى لقمت بإلغائها جميعا، ولم يحدث اضرارا للدولة مثل ما قام به الاعلام، القناة لابد ان تبث مباشرة وينفذ الوعد الرئاسي».

وأكد النائب حمدي بخيت على ضرورة تدشين القناة ويثبت لوجو على القنوات المصرية بشأن افريقيا وفيلم عن دولة افريقية يذاع اسبوعيا وان توجه قناة النايل تى في للقارة الأفريقية. قائلا: الهيئة الوطنية للإعلام عملت إيه ولا حاجة مما طلبناه في الاجتماع السابق. وعلق طارق رضوان قائلا: «الهيئة الوطنية مشغولة بمرتضى منصور».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق