اخبار مصر اليوم - رسالة دكتوراة عن سبل الارتقاء بالمدربين بجامعة حلوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

منحت كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان الباحث راشد حسانين أحمد درجة الدكتوراة بمرتبة الامتياز مع مرتبة الشرف والتوصية بنشر رسالته التي جاءت عن «الدافعية لدى السباحين وأولياء الأمور وعلاقتها بالقيادة الملهمة للمدربين».

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور محمود نبيل ناصف، الأستاذ المتفرغ بقسم تدريب الرياضات الفردية، رئيس قسم التدريب بكلية التربية الرياضية بنين بالهرم سابقا «مشرفا ورئيسا»، والدكتور طارق السيد ندا، أستاذ تدريب الرياضات المائية «مناقشا» الدكتور صلاح منسي، أستاذ تدريب السباحة ورئيس قسم الرياضات الفردية بكلية التربية الرياضية بنين بالهرم، والدكتور وائل رفاعي رضوان، أستاذ بقسم علم النفس والاجتماع والتقويم الرياضي بكلية التربية الرياضية بنين بالهرم «مناقشا».

وتناولت الرسالة المشاكل التي تواجه المدربين من تداخلات أولياء الأمور في التدريب، والتي يسعى من خلالها أولياء الأمور لتحقيق أهداف في المتدربين لم يتمكنوا من تحقيقها في ذاتهم ما يخلق مشكلات في التدريب، فضلا عن عدم قدرة بعض المدربين في الإبداع في التدريب واهتماههم بمهام إدارية فقط والتي تجعل المتدربين مع الوقت يعزفون عن التدريب.

وخرجت الرسالة بعدة توصيات من بينها، أهمية تبني وزارة الشباب والرياضة لمشروع قومي لتأهيل وصقل المدربين في جميع الألعاب من خلال عمل برنامج لتنفيذ تلك الدورات كمرحلة أولى وثانية وثالثة، بما يتناسب مع خطة الإعداد طويل المدى للسباحين «ltad».

كما أوصت الرسالة بضرورة اشتراط جميع الاتحادات الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية قبل اعتماد أي مدرب في سجلات الاتحاد أن يكون تجاوز عدد معين من الساعات التدريبية الخاصة بعلم النفس، فضلا عن الاستعانة بعلماء التربية الرياضية في تدريس الدورات الخاصة بالتأهيل.

كما أوصت الرسالة الأندية الرياضية بعقد ندوات تثقيفية لأولياء الأمور لكيفية استثارة دافعية ابنائهم للانجاز واستغلال طاقاتهم بأفضل الطرق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق