اخبار مصر اليوم - «الآثار» تحتفل بيوم التراث العالمي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بشعار «تراث المحروسة»، بدأت أولى فعاليات برنامج إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار، الأحد، في إطار احتفالات الوزارة بيوم التراث العالمي الموافق 18 أبريل 2019.

وقالت الدكتورة رشا كمال، مدير إدارة التنمية الثقافية، إنه تم افتتاح معرض فناني القصور بمقر كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ تحت عنوان «حكايات التراث من القاهرة لكفر الشيخ»، بالتعاون مع قسم الآثار بالجامعة، وتقديم مجموعة من النداوت عن الأنشطة التعليمية والتراثية في .

وأضافت أن البرنامج سيتضمن أيضًا إقامة معرض مؤقت في بيت السحيمي، الأربعاء المقبل، وذلك عنوان «حكايات شارعنا». ويضم لوحات فنية بمشاركة مجموعة من طلبة كلية التربية الفنية، إضافة إلى فقرة عن الأراجواز كتراث مصري لا مادي علي قائمة التراث باليونسكو لمجموعة من أطفال المدارس عارضًا أهمية الحفاظ على التراث والهوية.

وأشارت «كمال» إلى أن فاعليات برنامج «تراث المحروسة» يختتم الخميس ١٨ أبريل بتنظيم ورشة «حكي تراثي» بمنطقة آثار رشيد بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري. وتضم ورشة فنية عن التطريز التراثي، وجولة أثرية تراثية مع حرفيين منطقة رشيد بقيادة أميرة عبدالعزيز مسؤول الوعي الأثري بالمنطقة،

بجانب تنظيم مجموعة من الفاعليات لذوي الاحتياجات الخاصة في المناطق الأثرية بالأقصر بالتعاون مع إدارة منطقة آثار الكرنك وطريق الكباش وعدد من الجولات في المنصورة وسوهاج والمنيا ورشيد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق