اخبار مصر اليوم - «المنيا» توقع 58 عقدًا لتقنين أوضاع أراضي زراعية ومباني بالمحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وقّع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، الإثنين، 58 عقداً، لتقنين أوضاع أراضي زراعية ومباني من أملاك الدولة منها 30 عقدا لأراضي مباني و28 عقدًا لأراضي زراعية، بعد استيفاء كافة الشروط والموافقات النهائية من كافة الجهات المعنية، ليصل بذلك إجمالي العقود التي وقعتها المحافظة حتى الآن 292 عقداً بإجمالي مساحات تصل إلى حوالي 10 آلاف فدان، بعد أن سدد طالبوا التقنين المقدم القانوني لها بنسبة 25%، والذي بلغ 220 مليون و410 ألف و773 جنيه.

وقال المحافظ إن توقيع العقود يأتي بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة، لتقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة ضمن المساحات التي صدر لها قرار جمهوري رقم 529 لسنة 2017 بنقل الولاية إلى محافظة المنيا، وذلك عقب موافقة القوات المسلحة رقم 961 لسنة 2018 باستغلال تلك المساحات حسب الشروط المرفقة بالقرار.

كما وجه المحافظ إدارة الأملاك باستمرار جهودها لانجاز كافة أعمال اللجان الخاصة بالمعاينات، مشيدا بجهود لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة في تحقيق هذا الإنجاز.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق