اخبار مصر اليوم - خبير زراعي يكشف أهم المشكلات التي تواجه زراعة العنب في مصر

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف المهندس إيهاب خليفة، الخبير الزراعي، المشكلات التي تواجه زراعة العنب في ، حيث ذكر إن العنب يُعد من المحاصيل الاستراتيجية الهامة في مصر، ويحتل المرتبة الثانية في دخل الحاصلات الزراعية في الدولة بعد الموالح.

وأضاف «خليفة»، خلال حواره في برنامج «من سيزرع المليون»، الذي يُعرض على قناة «الصحة والجمال»، اليوم الخميس، أن مشكلة زراعة العنب خاصة في محافظات الدلتا هو اعتماد المزارعين على الرعي بالغمر، حيث إن هناك لديهم فكر خاطئ حول زراعة هذا المحصول.

وأشار الخبير الزراعي، إلى أنه بالرغم من وجود اتجاه حديث للري بالتنقيط، وبدأت بعض المزارع تنفيذه، إلا أن الغالبية تبقى على الري بالغمر، كون الري بالتنقيط مُكلف إلى حد ما بالمقارنة بالري بالغمر.

وتابع :«الري بالغمر يؤثر على كمية المياه خصوصًا أن مصر على أبواب مرحلة صعبة من ندرة المياه، كما أن الري بالتنقيط فوائده كثيرة ولكنه مُكلف، ولا يوجد هناك إرشاد زراعي كافي هناك في زراعة العنب».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - خبير زراعي يكشف أهم المشكلات التي تواجه زراعة العنب في مصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق