اخبار مصر اليوم - «التعليم» تحدد 20 بندًا لضبط امتحانات «التراكمية» بـ«التابلت» خلال مايو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أرسلت وزارة التربية والتعليم، أمس، خطابًا إلى المديريات على مستوى الجمهورية، تضمن 20 بندًا لضبط امتحانات الثانوية التراكمية بـ«التابلت»، والمقرر عقدها في مايو المقبل.

وأوضح «الخطاب»، الموقَّع من الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، عقد الاختبارات للمواد غير المدرجة بجدول الاختبار المعتمد، والتي لا تُضاف إلى المجموع، قبل يوم الأحد 19 مايو المقبل، على أن يكون ذلك مسؤولية الإدارة التعليمية، فضلًا عن عقد الاختبار الإلكترونى لطلاب المدارس الحكومية «الثانوى العام- الرسمية للغات» داخل مدارسهم الأصلية.

وأشار إلى أن الإدارة التعليمية ستتولى تسكين طلاب المدارس غير الحكومية «المدارس الخاصة»، و«طلاب المنازل- والخدمات» وطلاب المعاهد القومية على المدارس الثانوية الحكومية، التي تتوافر بها البنية التكنولوجية بشكل جيد.

وشدد الخطاب على تشكيل غرفة عمليات على مستوى المديرية التعليمية لإدارة عملية الاختبارات، برئاسة مدير المديرية، تعد تقريرًا يوميًا شاملًا عن أعمال الاختبارات بالمديرية، وترسله إلى غرفة عمليات الوزارة، فضلًا عن أن غرفة عمليات على مستوى الإدارة التعليمية، تستقبل تقريرًا يوميًا شاملًا عن سير الاختبار من المدرسة، ثم غرفة عمليات المديرية، ونبّه على الملاحظين بإعداد محضر في حالة عدم تمكن الطالب من أداء الامتحان الإلكترونى موضحًا به الأسباب والمعوقات، مطالبًا كل مدرسة بإعداد كشوف بأسماء طلاب كل فصل، موضحًا بها الرقم المسلسل للتابلت الخاص بالطالب ورقمه القومى.

وبالنسبة لطلاب الدمج والسجون، أكد الخطاب أن طلاب الدمج لن يخضعوا لهذا الاختبار نظرًا لوجود مواصفات ورقة امتحانية خاصة بهم، على أن تتولى الإدارة التعليمية اختبارهم كالمعتاد مثل الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع مصلحة السجون بشأن اختبار الطلاب المتقدمين للصف الأول الثانوى إلكترونيًا.

وشدد على أنه في حالة حصول الطالب على 50% فأكثر في المادة الدراسية، له حرية الاختيار للدخول في الفرصة الثانية للاختبار، والتى ستُعقد في يوليو المقبل، وعليه إبلاغ إدارة المدرسة برغبته في اجتياز الفرصة الثانية، وفى حالة حصوله على أقل من 50%، على المدرسة إرسال مكاتبة رسمية بريدية تفيد بضرورة دخول الطالب الفرصة الثانية للمادة الدراسية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق