اخبار مصر اليوم - الألمان: مصر مقصد شامل لجميع أنواع المنتجات السياحية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فضّلت مجموعة الشركات الألمانية «دير توريستك» عقد مؤتمرها السنوي في مدينة الغردقة بمصر لأول مرة عن عقده باسبانيا وتركيا والتي عقد بها المؤتمر خلال العامين الماضين معتبرة أن مقصداً شاملاً لكافة أنواع المنتجات السياحية.صرحت بذلك نورا على رئيس مجلس شركة ماسترز ترافيل سرفيس، إحدى شركات «دير توريستك» الألمانية خلال مؤتمر المجموعة الذي بدأ أعماله صباح اليوم بالغردقة بحضور اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة وعدد كبير من مسئولي المجموعة ومحافظة البحر الأحمر .

أكد المحافظ في كلمة ألقاها بالمؤتمر، أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بقطاع السياحة ،إيمانًا منها بدور السياحة في دعم وتنمية الاقتصاد القومي باعتبارها أحد أهم مجالات توفير فرص العمل، مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق فإن جميع أجهزة الدولة تتعاون لضمان تحقيق تجربة سياحية فريدة للسائح في مصر، وذلك من خلال الاهتمام برفع كفاءة البنية التحتية في كافة محافظات الجمهورية .

وعبر عبدالله، عن سعادته بانعقاد المؤتمر، قائلا «سعيد بوجودكم في الغردقة وأتمنى لكم إقامة طيبة، وأن يحقق المؤتمر ثماره فأننا ننتظر منه الكثير»، موجها الشكر لرئيس مجلس إدارة شركة «ماسترز تراڤيل سرڤيس» نورا على لاستضافة فعاليات المؤتمر، ودعوته للمشاركة فيه.

وأكد أن هذا الاجتماع سيؤتي ثماره عالميًا، ويروج له من خلال وسائل الإعلام الألمانية والعالمية، مشيرا أن انعقاد تلك المؤتمرات يؤكد حالة الأمن والأمان التي تشهدها البلاد، لما لها من تأثيرها الإيجابي على حركة السياحة الوافدة من الدول التي تعمل منها 'DER TOURISTIK'، وشهادة على استقرار المقاصد السياحية المصرية والتحسن في صورة مصر الذهنية، كنتيجة لتحركات القيادة السياسية في الخارج وتأكيد على دور القطاع السياحي في تنشيط السياحة بكل الطرق.

تابع أن المحافظة تعمل حاليا على ازدواج طريق «سفاجا – مرسى علم» بطول 320 كيلو متر، بتكلفة تبلغ 100 مليون دولار، كما يتم حاليا بناء شبكة ضغط عالى من الكهرباء، وإنشاء مطار «برنيس» جنوب مرسى علم لخدمة الفنادق والمنتجعات السياحية وزيادة الحركة السياحية الوافدة لمحافظة البحر الأحمر.

استعرض المحافظ، ما تقوم به الدولة للنهوض بالسياحة بالبحر الأحمر وتطوير الطرق، مؤكدا أن المحافظة تمتلك أفضل وأشهر المناطق السياحية والمنشآت السياحية التي يستمتع بها السائح في هواء نقي خالي من أي تلوث .

أوضح توجه المحافظة للاعتماد على الطاقة النظيفة والتي تعتمد على توليد الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، للحفاظ على البيئة ومنع الإنبعاثات، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بالإعلان عن مبادرة «لا للبلاستيك» والمقرر تطبيقها اعتبارا من أول شهر يونيو المقبل، بهدف حماية الحياة البرية والبحرية، والحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض والتي تأثرت بشدة من البلاستيك سواء عن طريق الابتلاع أو الاختناق أو الغرق أو التسمم من البقايا البلاستيكية مما يؤثر بالتبعية على صحة الإنسان.

وأكد «عبدالله»، أن كافة الإجراءات التي اتخذتها المحافظة تهدف إلى الحفاظ على البيئة، وتهيئة مناخ جيد للسياح للاستمتاع بإجازتهم في جو صحي بدون أي ملوثات .
من جانبها أكدت نورا على رئيس مجلس شركة ماسترز ترافيل سرفيس، إحدى شركات «دير توريستك» الألمانية أن حجم أعمال «دير توريستك» 8 مليارات يورو، معربة عن سعادتها لاختيار الغردقة هذا العام وتلبية دعواتها.

أضافت «على» أن السوق الألماني من أهم الأسواق المصدرة للحركة السياحية الوافدة غلى مصر، مشيرة إلى أن عدد السياح الألمان بلغ مليون و700 ألف سائح عام 2018، متوقعا أن يشهد هذا العام ارتفاعا ملحوظا في ظل استقرار الأوضاع وتحسن الحركة السياحية بشكل عام .

أوضحت أن انعقاد الحدث سيكون له تأثير ايجابي على حركة السياحة الوافدة من الدول التي تعمل منها DER TOURISTIK وشهادة على استقرار المقاصد السياحية المصرية والتحسن الجلي في صورة مصر الذهنية لدي متخذي القرار السياحي كنتيجة لتحركات القيادة السياسية في الخارج وتأكيد على دور القطاع السياحي في تنشيط السياحة بكل الطرق.

وكشفت أن الشركة لديها خطط إستراتيجية للتوسع في الاستثمارات في البحر الأحمر، خاصة في مجال الفنادق خلال الفترة المقبلة.

من جانبه كشف زورن هارتمان الرئيس التنفيذي لمجموعة دير توريستك الألمانية، أن اختيار المقصد السياحى المصرى لانعقاد المؤتمر السنوى للمجموعة يعكس مدى أهميتها لدى السائح الألماني، خاصة منطقة البحر الأحمر التي تزخر بإمكانيات سياحية ليس لها مثيل في أي مقصد أخر .

وأضاف «هارتمان» خلال كلمته، أن مصر مقصدا سياحيا شاملا لكافة أنواع المنتجات السياحية سواء كانت «سياحية عائلية – شاطئية – ترفيهية – ثقافية – رياضية – سياحة شهر » فهي المكان الأنسب لقضاء الإجازات .

وأشار إلى أن مجموعة «دير توريستك» نجحت خلال العام الماضي في استقطاب 7 ملايين سائح زاروا عدداً من المقاصد السياحية، حيث بلغت مبيعات الشركة 61 مليار دولار، مشيرا إلى أن عدد الموظفين في المجموعة يبلغ 360 ألف موظف، ولديها 10 آلاف شركة تابعة لها على مستوى العالم.

وتابع «هارتمان» قائلا: إن المجموعة تستهدف زيادة حجم المبيعات 40 % وتحقيق إيرادات تبلغ 100 مليار دولار بحلول عام 2021، في ظل استمرار تحسن مؤشر النمو العالمي لقطاع السياحة.

ومن جانبه قال ليونيل زوك الرئيس التنفيذي لمجموعة REWE المالكة لـ «دير توريستك» إن الشركة حققت نجاحا كبيرا العام الماضي وسط عدد من التحديات التي تشهدها بلدان العالم سواء كانت على المستوى الاقتصادي أو السياسي مشيراً إلى تطلع المجموعة لفتح أسواق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وتوسيع حجم أعمالها بمصر.

أشار في كلمته بمؤتمر المجموعة بالغردقة إلى انه لأول مرة في تاريخ الشركة أن تحقق مبيعات خارجية بلغت أكثر من 60 مليار يورو في العام المالي الماضي 2018، ارتفعت الإيرادات بنسبة 4.7 % إلى 61.2 مليار يورو، كما ساهمت الأعمال التجارية في ألمانيا وكذلك الأعمال التجارية الدولية لشركة كولونيا للتجارة والسياحة التعاونية في هذا النمو القوي للمبيعات في ألمانيا بنسبة نمو 4.5 %.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق