اخبار مصر اليوم - مصر تفوز بالبطولة الدولية الثانية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فازت بالبطولة الدولية الثانية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين التي استضافتها مدينة الغردقة للعام الثاني على التوالي، بنادي الرياضات البحرية بالغردقة بمشاركة 6 دول عربية وأوروبية.

أقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحد، وشارك في البطولة منتخبات مصر، ألمانيا، ، أوكرانيا، بيلاروسيا، أرمينيا، وضيف شرف البطولة فريق «إيجوث» للسياحة والفنادق.

وحقق الفريق المصري لقب البطولة بعد فوزه في 4 مباريات على أرمينيا، ألمانيا، السودان وإيجوث، والتعادل أمام بيلاروسيا، والهزيمة الوحيدة له أمام أوكرانيا.

كما حل منتخب أرمينيا في المركز الثاني، وفريق «إيجوث» في المركز الثالث، ثم أوكرانيا في المركز الرابع، وبيلاروسيا في المركز الخامس، وألمانيا في المركز السادس، والسودان في المركز السابع.

وتعتبر البطولة هي أكبر بطولة دولية ودية يشارك فيها منتخبات كرة القدم من الصحفيين والإعلاميين وأضيف لهذه النسخة من البطولة العاملين بمجالات السياحة والثقافة أيضًا من أجل إقامة ملتقى دولي رياضي إعلامي سياحي على أرض مصر.

حضر حفل الختام وتوزيع الجوائز للمنتخبات المشاركة الدكتور محمود عزت، رئيس البطولة والمنسق الإقليمي لها في الوطن العربي، وقائد الفريق المصري، ومصطفى مغاوري وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر وعلاء التايه، رئيس مجلس إدارة نادي الرياضات البحرية والمحاسب شريف بنداري رئيس مجلس إدارة إيجوث للسياحة والفنادق.

وصرح الدكتور محمود عزت، رئيس البطولة، بأن اختيار مدينة الغردقة لاستضافة البطولة هذا العام للعام الثاني على التوالي جاء من منطلق الحرص على تشجيع السياحة في الغردقة وخروج البطولة من الإسكندرية بعد نجاح تنظيمها على مدار خمس سنوات سابقة متتالية منذ عام 2014؛ حيث تعتبر مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي استضافت تلك البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005؛ فعلى مدار الـ 14 عام الماضية تقام البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين في القارة الأوروبية، وأن أهمية البطولة تأتي من كونها حدث دولي يربط بين الثقافة والرياضة والإعلام، وهم أدوات عالمية تربط الشعوب بعضها ببعض في جميع أنحاء العالم، وتعزز التسامح والحوار بين الثقافات ودعم العلاقات فيما بينها.

وأكد الدكتور محمود عزت أن الفريق المصري وكذلك جميع أعضاء فريق التنظيم كانوا حريصين على نقل صورة ذهنية صحيحة عن مصر إعلاميًا وثقافيا واقتصاديا ومجتمعيا، وقد عبر عن سعادته بمشاركة الفريق السوداني بجوار الفريق المصري ليتسع مجال المشاركة العربية والإفريقية في تلك الفاعلية الرياضية الإعلامية الدولية.

جدير بالذكر بأنه منذ إقامة البطولة في مصر في عام 2014 وحتى عام 2019، قد شاركت 14 دولة عربية وأفريقية وأوروبية وآسيوية وهي: «مصر- ألمانيا – روسيا- ليتوانيا – المجر – بيلاروسيا – اليونان – جورجيا – أوكرانيا – السعودية – – لبنان – السودان- أرمينيا» حيث أقيمت البطولة للمرة الأولى في مصر بمدينة الإسكندرية عام 2014 وتوالى تنظيمها في مدينة الإسكندرية لأربع دورات متتالية حتى عام 2017، وتبعها نسختي 2018 و2019 بمدينة الغردقة تأكيدًا على دعم الفعاليات الرياضية والتي الهدف منها تشجيع السياحة المصرية ونقل صورة صحيحة عن الاستقرار والأمن في مصر، والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام والصحافة والسياحة مما يمثل إضافة كبيرة للفعاليات الدولية الرياضية والإعلامية والثقافية والسياحية في مصر.

مصر تفوز بالبطولة الدولية الثانية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين
مصر تفوز بالبطولة الدولية الثانية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين
مصر تفوز بالبطولة الدولية الثانية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين
مصر تفوز بالبطولة الدولية الثانية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين
مصر تفوز بالبطولة الدولية الثانية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - مصر تفوز بالبطولة الدولية الثانية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق