اخبار مصر اليوم - مجدي يعقوب: من الضروري الاهتمام بخدمة الإنسان وإعطاء الباحثين الحرية الفكرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور مجدي يعقوب، العالم المصري، أنه من الضروري أن نهتم بخدمة الإنسان، وذلك من خلال أن توجه الأبحاث لمصلحة السكان المحليين والعنصر العالمي.

وقال الدكتور مجدي يعقوب إننا نخصص 80% من مواردنا للبحث العلمي على مستويات مختلفة، بحيث يمكن من خلالها معالجة المشكلات التي نواجهها، فلدينا ألف مريض وأسر ورثوا أمراض ، لذا علينا فهم التتابع الوراثي لذلك من خلال وضع قاعدة بيانات تتضمن كل ما وصل إليه العالم الغربى والمتقدم في هذا المجال.

وأضاف يعقوب، خلال المنتدي العالمي الأول للتعليم والبحث العلمي الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح ، الخميس، ويستمر حتى غدا، السبت، بمشاركة 2000 شخصية عالمية وتنظمه وزارة التعليم العالي، إلى ضرورة إعطاء الحرية الفكرية للباحثين وتوجههم في المسار الصحيح، فالعلم هو البحث عن الحقيقة والعمل فيما يسمى «أبحاث السماء الزرقاء»، والتي تعني التزاوج بين فضول الشباب، وما لديهم من قدرات فائقة مثل الأطفال لديهم الطبيعة الفضولية التساؤلية، مشيراً إلى ضرورة أن نعمل سويا من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق