اخبار مصر اليوم - مدير مشروع السيزامى بالأردن: هناك مشروع طبي هام بحلول عام 2022

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استعرض الدكتور خالد طوقان، مدير مشروع السيزامى بالأردن، أهداف المشروع ودوره في تنمية القدرات والمهارات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً أن السيزامى نموذج تنظيمى للطاقة النووية يضم مجموعة من العلماء يعملون في مختلف المجالات كالفيزياء والكيمياء والطب.

وأضاف «طوقان» أنه بحلول عام 2022 سيكون هناك مشروع طبى هام في مجال الصحة، مؤكداً أن السيزامى تعمل بالطاقة الشمسية من أجل توفير الطاقة الكهربائية. كما تم عرض فيلم تسجيلى عن أنشطة السيزامى ودورها.

ومن جانبه، أشار إبراهيم لافيا، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي للتعاون مع ، إلى أن هناك انفصال بين الجهات والأطراف الفاعلة، مؤكدا ضرورة التعاون بين القطاع الخاص والعام والأكاديمى، موضحا أن العالم يتجه نحو عمل تكتلات تجمع جميع الجهات المعنية الحكومة والقطاع الخاص والأكاديمى، مستعرضا الأنشطة والإنجازات التي حققها الاتحاد الأوروبى ومنها: برامج لدعم البحث العلمى في المجالات ذات الأولوية مثل الماء والمواد الغذائية والطب والأدوية، مشيداً ببرنامج (إيراسموس+) والذى يغطى 21 هدفا من أهداف التنمية المستدامة، مؤكدا أنه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لابد من التزام جميع الأطراف والتحلى بالمسؤولية، وذلك من خلال مراكز التميز والتفوق والكوادر الجامعية والعلمية وتوفير التمويل اللازم.

المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي

فيما قال البروفسير بيركليس ميتكاس، رئيس جامعة أرسطو في سيثالونيكى، ورئيس شبكة جامعات البحر الأسود، إن بناء أنظمة تعليمية مستدامة لا يمكن تحقيقه بدون البحث العلمى والجامعات، فالجامعات تقدم التعليم والبحث والخدمات للمجتمع العلمى، و«بالتالى إذا أردنا تحقيق التقدم على صعيد التنمية المستدامة من خلال إثراء وتنمية مناهجنا الجامعية».

وأكد ضرورة أن يكون الطلاب على دراية بأهمية التنمية المستدامة ووضع آليات للتعاون بين الجامعات، ويمكن تخصيص وحدات بحثية داخل كل جامعة يكون من شأنها قياس ورصد ومتابعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مستعرضا الجهود التي قامت بها المؤسسات الجامعية التي ينتمى إليها في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتا إلى أنه تم تأسيس شبكة عالمية تقوم على تحقيق أهداف التنمية المستدامة مثل شبكة جامعات البحر الأسود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - مدير مشروع السيزامى بالأردن: هناك مشروع طبي هام بحلول عام 2022 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق