اخبار مصر اليوم - وزير التعليم العالي: مصر ستكون قبلة التعليم في المنطقة

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، إن الخطوات التي اتخذتها لإصلاح التعليم، تؤكد أنها ستكون قبلة التعليم في المنطقة، لافتًا إلى أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بالاستثمار في مجال التعليم، وتذليل كافة العقبات أمام الاستثمارات التعليمية.

وأعرب «عبدالغفار» خلال استقباله لورا كانسيكاس ديبريس سفيرة فنلندا بالقاهرة، والبروفسير جوسي هالتونين رئيس جامعة (JAMK) للعلوم التطبيقية بفنلندا، على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والذي يستمر حتى غد السبت بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح ، عن رغبته في أهمية ابتعاث أعضاء هيئة التدريس لكليات التربية بالجامعات الفلندية؛ للتعرف والاستفادة من تجربتها في مجال إعداد المعلم.

من جهتها، أكدت سفيرة فنلندا لدى القاهرة اهتمام بلادها بالتعاون التعليمي والبحثي مع مصر، مشيرة إلى رغبة بلادها في توسيع وتعزيز أفق التعاون في جميع المجالات، كما وجهت الدعوة للوزير لزيارة فنلندا؛ للتعرف عن كثب على النظام التعليمي وإمكانات الجامعات الفنلندية، وخاصًة في مجال إعداد المعلم، حيث أن فنلندا تتميز في هذا المجال.

بدوره، أشاد رئيس جامعة (JAMK) الفنلندية بالإصلاحات التي اتخذتها مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، والتي ساهمت بشكل كبير في توسيع نطاق التعاون المشترك بين مصر وفنلندا، مشيرًا إلى رغبته في زيادة هذا التعاون بإنشاء فرع للجامعة بمصر.

في السياق ذاته، بحث الجانبان سبل تفعيل أوجه التعاون العلمي بين مصر وفنلندا، من خلال التوسع في المجالات الهندسية، وإنشاء ومعالجة البيانات، وفقًا لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - وزير التعليم العالي: مصر ستكون قبلة التعليم في المنطقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق