اخبار مصر اليوم - محافظة القاهرة تحتفل بـ«يوم اليتيم»: «هدايا ووجبات خفيفة وفقرات غنائية»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الاحتفالية الكبرى التي تقيمها المحافظة بيوم اليتيم في الحديقة الدولية بمدينة نصر تحت رعاية الدكتور المهندس رئيس مجلس الوزراء، والذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام، بالتنسيق مع مديرية الاجتماعي واتحاد الجمعيات الأهلية.

شملت فعاليات الاحتفالية توزيع الهدايا والجوائز والوجبات الخفيفة على أكثر من 400 طفل من الأيتام المشاركون من مختلف دور الأيتام بأحياء القاهرة وبعض الأيتام المقيمين بجمعيات رعاية الأيتام والمدارس وذوى الاحتياجات الخاصة، إلى جانب الاستمتاع بعروض الفرق الموسيقية والاستماع لفقرات غنائية متنوعة بمشاركة المطرب الفنان سامح يسرى ومشاهدتهم لبعض العروض الترفيهية والألعاب، وقضاء يوم ترفيهى كامل لإدخال البهجة والسرور على قلوب الأيتام.

وقال محافظ القاهرة إن «الإسلام وجميع الديانات السماوية دعت إلى ضرورة إكرام اليتيم ومن هنا جاءت أهمية تسابق الجميع لدعم اليتامى نفسيا وإشعارهم أنهم ليسوا وحدهم وأنهم يلقون الرعاية والاهتمام من الجميع كواجب مجتمعي»، مشيرا إلى أن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم الدعم المادى والمعنوى الكامل لكافة الجمعيات الأهلية التي ترعى الأيتام من خلال مديرية التضامن الاجتماعي على مدار العام وليس لمدة يوم واحد فقط، مع ضرورة تشديد الرقابة على دور الأيتام وطبيعة إداراتها والتأكد من تقديم أفضل الخدمات لهم.

وطالب بتضافر جهود الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني ممثلا في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والرعاة لتقديم العدالة الاجتماعية والمساهمة في توفير فرص الحياة الأفضل للأيتام وإدماجهم في المجتمع كمواطنين صالحين نافعين لبلادهم.

وأعرب المحافظ عن سعادته بالمشاركة في يوم اليتيم وسط أبنائه، ووجه الشكر والامتنان لكل القائمين على تنظيم الاحتفال والمساهمين في مشاركة ورعاية الأيتام وتقديم كافة الخدمات والمستلزمات والأنشطة لهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق