اخبار مصر اليوم - 19 سفارة تستعرض تراثها الثقافي والفني بالقرية الفرعونية 11 أبريل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض ما يقرب من 19 سفارة في تراثها الثقافي والفني بالقرية الفرعونية، الجمعة 11 أبريل، والتي أعلنت عن إقامة معرض لمختلف السفارات الأجنبية في مصر، والذي يهدف إلى تنشيط حركة السياحة الوافد إلى المقاصد السياحية المصرية، إلى جانب ربط وتعريف المصريين بثقافة الشعوب التي تأتي لزيارة مصر.

وأكد مجدي الزيات، مدير القرية الفرعونية، أنه سيتم تقديم الجوائز لأفضل عرض فني أو تمثيلي يتم عرضه، إلى جانب جائزة لأفضل المأكولات والأزياء.

وقالت إنجي الفرماوي، أحد المسؤولين عن تنظيم المعرض: إن «السفارات التي تشارك في المعرض هي الهند، وماليزيا، وباكستان، وبيرو، واليمن، ونيبال، وبيرو، وكازاخستان، وبوليفيا، والمجر، وسريلانكا، والصين، وكوريا، والصومال، وفلسطين، وتونس، واليابان، وفيتنام، وليبيا.

وأضافت أن المعرض يحاول تقديم صورة ذهنية عن ثقافة الشعوب من خلال التعرف على ثقافتهم في الملابس، كذلك طبيعة المأكولات، والتي تتنوع وتختلف بخلاف حضارة البلد وموقعها الجغرافي إلي جانب من مصنوعات تلك الدولة مثل الأواني، كما تشارك السفارات بتقديم عروض فنية وتمثيلية، مؤكدا أن نشر ثقافة التعريف بالآخر هي أبرز الجسور التي يمكن أن تعبر منها السياحة إلى مصر، خاصة وأن مصر بلد ساحر وصاحب حضارة عظيمة يعشقها الشرق والغرب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق