اخبار مصر اليوم - مصادر كويتية: إنهاء خدمة 305 وافدين بينهم مصريون (التفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت مصادر كويتية مسؤولة عن إنهاء خدمات 305 موظفين وافدين يعملون بوزارتي التربية والصحة، بينهم مصريون، وفقا لخطة «التكويت»، والتي تقضي بإحلال العمالة الكويتية محل العمالة الوافدة في الوظائف الحكومية.

وقالت المصادر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن وزارة التربية الكويتية، أنهت خدمات 133 باحثا اجتماعيا وافدا؛ وذلك اعتبارا من أول يوليو المقبل، كما أنهت وزارة الصحة الكويتية، خدمات 172 ممرضا وممرضة من الوافدين من مختلف الجنسيات.

تجدر الإشارة إلى أن ديوان الخدمة المدنية الكويتي، اعتمد العام الماضي، خطة لإحلال العمالة الوطنية، محل العمالة الوافدة في القطاع الحكومي الكويتي خلال 5 سنوات، تنتهي في 2022.

وتختلف نسبة «تكويت» الوظائف في القطاع الحكومي الكويتي، وفقا للمجموعات الوظيفية التي تم الإعلان عنها من قبل ديوان الخدمة المدنية؛ حيث تصل نسبة التكويت في بعضها إلى 100% بحلول عام 2022، وهى وظائف نظم وتقنية المعلومات، الوظائف البحرية، وظائف الآداب والإعلام والفنون والعلاقات العامة، وظائف التطوير والمتابعة الإدارية والإحصاء، وظائف الدعم الإداري، بينما تصل نسبة التكويت بوظائف الأدلة الجنائية، والوقاية والإنقاذ إلى 98%، ووظائف الهندسية، والخدمات الاجتماعية والتربوية والرياضية إلى97%.

أما وظائف العلوم والمالية والاقتصادية والتجارية، فمن المقرر أن تصبح النسبة فيها 95%، ومجموعة وظائف القانون، والسياسة، والشئون الإسلامية 88%، ومجموعة وظائف الخدمات 85%، ومجموعة الوظائف الحرفية 80%، ومجموعة وظائف الثروة الحيوانية والزراعية والأحياء المائية، ستكون نسبة التكويت بها 75%، في حين تصل النسبة بمجموعة وظائف التدريس والتعليم والتدريب إلى 70%.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق