اخبار مصر اليوم - نائب: قانون «البيانات الشخصية» سيكون مصيره مثل «الجمعيات الأهلية»

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال النائب شريف فخري، عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب، تعليقا على مشروع قانون حماية البيانات الشخصية وصياغته، قائلا «مع تقديرى لكل النوايا الحسنة التي خرج بها، إلا أننى دائما في العمل المشترك مع أجهزة الأمن ووزارة الداخلية أطلب منهم الرفق بالمستثمر والمستخدم، هذه صياغة عنيفة وقاسية، هناك 9 مواد عقوبات حبس لعضو مجلس الإدارة والمستشار القانونى لمجرد أن موظف خالف بند بسيط».

وأضاف خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، للاستماع إلى ملاحظات الجهات والشركات المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: «أتوقع أن يتم رفض مشروع القانون كام حدث مع قانون الجمعيات الأهلية».

ولفت إلى أنه وضع عقوبات سالبة للحرية ويجعل أي مستثمر يحترم نفسه لا يقترب من ذلك، بحسب قوله.

كما سجل فخرى اعتراضه على إنشاء جهاز مستقل لحماية البيانات الشخصية، لافتا إلى أن الدولة في اتجاهها لتخفيض المستشارين بالسفارات، ومشروع القانون يُنشئ كيانا جديدا يحصل على ثلث الغرامات، مؤكدا أنه أمر غير دستوري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - نائب: قانون «البيانات الشخصية» سيكون مصيره مثل «الجمعيات الأهلية» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق