اخبار مصر اليوم - استرداد إيصال أمانة بنصف مليون جنيه لمصري بإيطاليا: «وقّعه لحاجته للعمل»‬

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن مكتب التمثيل العمالي، التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا، نجح في استرداد إيصال أمانة للعامل المصري «أمير.أ.ف»، بمبلغ نصف مليون جنيه مصري، وقعه لصاحب العمل منذ 10 سنوات استغلالاً لحاجة العامل للعمل.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن الوزير كان قد كلف مكتب التمثيل العمالية بميلانو بإيطاليا بعقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل والتواصل معهم وحل مشاكلهم أولا بأول، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في العمل، وخلال هذه اللقاءات اتضح للمستشار العمالي بميلانو عزت عمران، أن العامل «أمير.أ.ف»، من محافظة القليوبية لديه مشكلة مع صاحب العمل تتمثل في توقيعه على إيصال أمانة، نظرا لحاجته للعمل بمبلغ 500 ألف جنيه منذ 10 سنوات.

وقام المستشار العمالي على الفور باستدعاء صاحب العمل والتأكيد عليه أن هذا الإجراء مخالف للقانون، وتم التفاوض معه، وبالفعل استجاب وسلم وصل الأمانة لمكتب التمثيل العمالي الذي قام بدوره بتسليمه للمواطن الذي تأكد من توقيعه.

وقام المواطن بتوجيه الشكر لوزير القوى العاملة على جهود المستشار العمالي، فضلا عن السفير إيهاب أبوسريع القنصل العام بميلانو وتناشد وزارة القوى العاملة من خلال مكتب التمثيل العمالي بميلانو العمال بعدم التوقيع على إيصالات أمانة أو شيكات على بياض، موضحه، أن ذلك يضعف من موقف العامل التفاوضي عند حدوث مشكلة مع صاحب العمل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - استرداد إيصال أمانة بنصف مليون جنيه لمصري بإيطاليا: «وقّعه لحاجته للعمل»‬ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق