اخبار مصر اليوم - حظر «تراخيص الحفر» في «القاهرة» قبل موافقة «شبكات المرافق» (التفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، حظر منح أي تراخيص حفر للشركات القائمة على أعمال المرافق أو أي جهات أخرى، دون الحصول على التراخيص اللازمة، من الحي المختص، وموافقة مركز معلومات شبكات المرافق حفاظا على مرافق القاهرة، من التخريب وحرصا على المال العام ومراعاة لمصالح المواطنين التي قد تتأثر من قطع المرافق بالخطأ.

محافظة القاهرة تحظر عمليات الحفر قبل موافقة مركز معلومات شبكات الطرق

جاء ذلك خلال جولته، بمركز معلومات شبكات المرافق الرئيسي، والذي أنشئ منذ عام 1993 للحفاظ على البنية التحتية للعاصمة، وحماية استثمارات شبكات المرافق بها المياه والصرف الصحي، والغاز، والتليفونات، والكهرباء، والانفاق ويساعد في تطوير هذه الشبكات وحمايتها وتأمينها أثناء الحفر لوضع مرفق جديد بالإضافة إلى أعمال الرفع المساحي قبل التخطيط لإنشاء مدن ومشروعات جديدة.

واستعرض «المحافظ» خلال الجولة مكونات المركز، والتي تشمل الأقسام الفنية ومراكز التدريب وقاعات الاجتماعات وكذلك اجنحة الإقامة الفندقية للمتدربين من خارج القاهرة وكذلك أحدث الأجهزة التقنية في مجال المسح الجغرافي للمواقع.

محافظة القاهرة تحظر عمليات الحفر قبل موافقة مركز معلومات شبكات الطرق

وقال «عبدالعال»، إن مركز معلومات شبكات القاهرة يحظى بسمعة طيبة في داخل وخارجها حيث استعانت بعض الدول العربية بخبرات المركز للقيام بالعديد من اغراض المسح قبل البدء في اقامة المشروعات كما ساهم المركز في انشاء مركز معلومات شبكات المرافق بالخرطوم وفى عدد من المحافظات المصرية.

وأضاف المحافظ، أن المركز لديه شبكة فروع تغطى النطاق الجغرافي للمناطق الأربعة بمحافظة القاهرة حيث تخدم المنطقتان الشمالية والغربية مركز واحد ويخدم المنطقة الشرقية ثلاثة فروع نظرا لكبر مساحتها ويخدم المنطقة الجنوبية فرعان بالمعادي وحلوان نظرا لكبر مساحة المنطقة الجنوبية والتوسع العمراني بها وزيادة عدد المشروعات التي تقام بها.

محافظة القاهرة تحظر عمليات الحفر قبل موافقة مركز معلومات شبكات الطرق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق