اخبار مصر اليوم - الحجر الزراعي: ذبابة الفاكهة من أخطر الآفات التي تهدد صادرات الدول

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أهمية دور الحجر في مواجهة ذبابة الفاكهة عالميًا، مُوضحًا أن العديد من الدول مُهتمة بأن تكون الشحنات المُصدرة إليها خالية من الآفة.

وأضاف «العطار»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن منظمة الأغذية والزراعة (فاو)، أولت أهمية لهذه الذبابة وذلك من خلال المعايير الدولية للصحة النباتية، حيث أصدرت المعيار الدولي رقم 28 الخاص بمعاملات الصحة النباتية للآفات الخاضعة للوائح الخاص بالمعاملة بالتبريد ضد الآفة للتأكد من خلو الشحنات منها.

وذكر أن الحجر الزراعي يولي أهمية خاصة لهذه الذبابة ويقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة لمكافحتها، كما يشدد على فحص الشحنات الزراعية الصادرة لجميع عوائلها (البرتقال - الجوافة - العنب - الرمان).

وأوضح «العطار» أن إدارته تقوم بتطبيق المعايير الدولية للصحة النباتية، مثل المعاملة بالتبريد والحرارة والتبخير للحاصلات الزراعية والمعاملة المناسبة لها للتأكد من خلو جميع الشحنات المصدرة من الذبابة، مُشددًا على أهمية عمليات المكافحة، وأن عمليات المكافحة السليمة تغني عن استعمال المبيدات المحظورة أو مبيدات بنسب أعلى من المسموح بها، مما يؤدي إلى ظهور نسب متبقيات مبيدات أعلى من المسموح بها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - الحجر الزراعي: ذبابة الفاكهة من أخطر الآفات التي تهدد صادرات الدول في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق