اخبار مصر اليوم - جامعة قناة السويس تطلق حملة «لا للتنمر» بمدارس الإسماعيلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلقت جامعة قناة السويس، حملة مدرسية بعنوان «لا للتنمر» تحذر فيها من التنمر ومخاطرة في عدد من المدارس بمحافظة الاسماعيلية بمختلف المراحل التعليمية. وقال الدكتور طارق راشد، رئيس الجامعة إن الهدف من الحملة هو ترقية السلوك الانساني للتلاميذ والطلاب بالمراحل التعليمية لخطورة مشكلة التنمر، وآثارها النفسية والمجتمعية الخطيرة.

لا للتنمر بمدارس الإسماعيلية

وكشف «راشد» عن تنظيم عدد من المحاضرات من جانب المختصين في علم النفس والاجتماع بالجامعة، وذلك لشرح مفهوم التنمر وأسبابه ومكافحته للقضاء على تلك المشكلة بشكل نهائي.

وبدأت الحملة بمدرسة عمر مكرم الابتدائية المشتركة، وحاضر فيها الدكتورة نشوى سعد الاستاذ المساعد بكلية التربية، والتي عرفت «التنمر» بأنه سلوك عدواني متكرر يهدف إلى الاضرار بشخص آخر عمدا جسديا ونفسيا ويعنى العنف والايذاء.

وأكدت سعد أن التنمر ظهر منذ 1400 عام، حيث كان العرب في الجاهلية يطلقون بعض الألقاب على الأشخاص، وفقا لصفات جسدية بهم، مثل أبولهب الذي سمى بهذا الاسم لاحمرار وجهه من شدة الغضب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق