اخبار مصر اليوم - وزير الإسكان يعرض تجربة مصر لـ«صرف صحي القرى» في واشنطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدعوة من البنك الدولي، يشارك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في أسبوع المياه «Water Week»، المُقرر عقده في واشنطن خلال الأسبوع الأول من أبريل الجاري.

ويعتزم الوزير عرض تجربة وآليات التنفيذ والإجراءات التي اتخذت والدروس المُستفادة من خلال المشروع القومي لصرف صحي القرى (NRSP) والجاري تنفيذ المرحلة الأولى والثانية منه بتمويل من البنك الدولي (WB) والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) بقيمة 1.15 مليار دولار أمريكي.

وقال «الجزار» إن البرنامج يعتبر ضمن أهم المشروعات التي يقوم بتمويلها البنك الدولي فيما يتعلق بإعادة هيكلة مشروعات الصرف الصحي بالمناطق الريفية.

من جانبها، قالت المهندسة راندة المنشاوي، نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق: «سيضم أسبوع المياه كبار قادة الفكر والشركاء إلى جانب خبراء البنك الدولي ومُمثلي الدول المشاركة لعرض أفضل التجارب العالمية، وتقديم حلول متطورة لكافة التحديات في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق