اخبار مصر اليوم - رئيس الجمارك: حماية الصناعة الوطنية هدف وخيار استراتيجي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة المهندس محمد البهي، اجتماعها الـ33، لمناقشة التحديات التي يواجهها رجال الصناعة في التعاملات الجمركية.

وخلال الاجتماع قال رئيس مصلحة الجمارك، كمال نجم، إن حماية الصناعة الوطنية هدف رئيسي وخيار استراتيجي لمصلحة الجمارك خاصة ولمصر عامة، وإننا نبذل أقصى الجهود الممكنة لإيقاف جميع الممارسات غير المسؤولة التي تضر بالصناعة الوطنية والحد من عمليات التهرب الجمركي لتوفير المنافسة العادلة لها داخل .

وأضاف أن مصلحة الجمارك ووزارة التجارة والصناعة وجميع الهيئات التابعة والهيئات المختصة بالدولة حريصة على تقديم المساعدة والدعم للصناعة والمصنعين وتذليل التحديات والمعوقات التي تواجههم للنهوض بالصناعة الوطنية والعمل على التوسع وزيادة حجم الصادرات، مما يسهم في النهوض الاقتصادي وعملية التنمية لتحقيق المزيد من الدخل القومي واستيعاب عدد كبير من العمالة وتقليل نسبة البطالة ورفع مستوى دخل العديد من الفئات من محدودي الدخل.

وفي بداية اللقاء، أشاد «البهي» بالجهود التي يقوم بها العاملون بمصلحة الجمارك ووزارة التجارة والصناعة، واهتمامهم بدعم التصدير والصناعة الوطنية وتوفير الحماية للمنتجات المحلية الوطنية والمساهمة في زيادة حجم الصادرات المصرية.

وناقش المشاركون في الاجتماع بروتوكول للتعاون بين اتحاد الصناعات والاتحاد العربي للمخلصين العرب ومناقشة بعض التحديات والمشاكل التي تواجه بعض الصناعات الهندسية وصناعة النسيج والصناعات الكيماوية والخاصة بملاحظات عن البنود والتقييم الجمركي والعمل على سرعة الإفراج عن الواردات وتم حل بعض هذه المشاكل كما وعد رئيس مصلحة الجمارك بإيجاد حلول لباق المشاكل التي تم مناقشتها خلال الاجتماع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق