اخبار مصر اليوم - استئناف رحلات «بالون الأقصر».. وانتظام الحركة المرورية بالطرق السريعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استأنفت شركات البالون الطائر رحلاتها فى الأقصر عقب تحسن الأحوال الجوية فى المحافظات، الإثنين، فيما أعلنت هيئة موانئ الإسكندرية فتح بوغاز كل من الإسكندرية والدخلية، فضلا عن سحب المياه المتراكمة فى الشوارع.

فى الإسكندرية، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة للميناء، إن إدارة الحركة بالميناء قررت فتح البوغاز بعد تحسن الأحوال الجومائية ووصول سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلى المعدلات الطبيعية التى تسمح بدخول وخروج السفن من والى الميناء بشكل آمن.

وبدأت إدارات الميناء المختصة بدخول السفن المخزنة على المخطاف الخارجى.

ووجه اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، جميع الإدارات بتوخى الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.

وفى الأقصر، استأنفت شركات البالون الطائر رحلاتها عقب تحسن ملحوظ فى الأحوال الجوية، وشهدت سماء المدينة إقلاع 30 رحلة بالون تابعة للشركات العاملة من المطار بالبر الغربى تقل أكثر من 600 سائح من جنسيات مختلفة، لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبرين الغربى والشرقى، ومشاهدة الآثار ومعابد المدينة المنتشرة وسط المناظر الطبيعية.

وأكد محمود بدوى، مدير شركة سندباد للبالون، أن هناك إقبالا كبيرا على رحلات البالون الطائر من كافة الجنسيات، لافتاً إلى أن هذا النوع من الرحلات يعد من أهم جولات المغامرة التى يقدم عليها السياح، وأن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات الأمنية بالمحافظة، وأن سلطات الطيران تفرض قيودا ورقابة صارمة على رحلات البالون.

وشهدت منطقة وسط سيناء سيولا متوسطة بسبب الأمطار التى سقطت على أجزاء كبيرة من مناطق المحافظة والتى انحدرت من منطقة الجديرات بمركز الحسنة فى وديان الزبيلة وضهرة والجايفة بارتفاع 40 سنتيمترًا وبسرعة 80 كيلو مترًا فى الساعة، ولم تؤثر على حركة المرور على طرق وسط سيناء.

وأكد المهندس محمد محمد زينهم، مدير عام بمعهد بحوث الموارد المائية بشمال سيناء، أن الأعمال الصناعية والسدود التى تم إنشاؤها بالمنطقة حجزت المياه.

وشهدت شمال سيناء هطول أمطار متفرقة خلال الساعات الماضية خاصة على المدن الساحلية و«مناطق وسط»، ومنها مرتفعات جبال الجديرات فى أقصى الشمال الشرقى للمحافظة.

وفى كفر الشيخ، جرت متابعة عمليات رفع وشفط مياه الأمطار وعودة الكهرباء وتشغيل محطات الشرب والصرف الصحى والزراعى بجميع المناطق.

وتابع اللواء خالد مرسى، رئيس مدينة دسوق، استكمال رفع المياه الراكدة بالشوارع، خلال معدات الوحدة والدفع بسيارات، وفتح جميع بيارات الصرف والصفايات وتشغيل محطات الصرف.

وفى المنيا، أعلنت الإدارة العامة للمرور انتظام الحركة المرورية بالطرق السريعة عقب تحسن الأحوال الجوية.

وواصل مسؤولو الوحدات المحلية والرى والطرق والمرور متابعة مخرات السيول ومدى جاهزيتها لاستقبال الأمطار المحتملة.

وأعلنت غرفة العمليات رفع حالة الطوارئ تحسبا لسقوط سيول، حيث تم إخطار جميع الهيئات المشاركة فى الكوارث والأزمات لتكون على استعداد كامل فى حال سقوط أمطار أو سيول.

وتسبب سوء الأحوال الجوية بسبب إحدى النوات فى انقلاب سيارة بالطريق الصحراوى السريع، عند الكيلو 85 اتجاه القاهرة، ما أدى إلى إصابة قائدها بجروح بالوجه والجبهة، وتم نقله إلى مستشفى جراحات اليوم الواحدة بوادى النطرون.

واستمر سقوط الأمطار لليوم الثالث على التوالى على أنحاء المحافظة، وسادت حالة من سوء الأحوال الجوية، واستمر توقف حركة الصيد فى البحر المتوسط من بوغاز رشيد وميناء الصيد بالمعدية واستمرت حالة الطوارئ فى المحافظة التى أعلنها اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، وتواصل الوحدات المحلية بقرى ومراكز البحيرة نزح مياه الأمطار من الشوارع فى المدن والقرى، باستخدام سيارات الكسح التابعة للوحدات المحلية ومتابعة مناسيب المياه فى الترع والمصارف وحالة صفايات الأمطار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق