اخبار مصر اليوم - الحبس 6 أشهر لوائل الإبراشي ومحمد الغيطي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة جنح أكتوبر، برئاسة المستشار محمد حسين عامر، الإثنين، بحبس كل من الإعلاميين وائل الإبراشي ومحمد الغيطي، بالحبس 6 أشهر، وكفالة 2000 جنيه لكل منهما، لاتهامهما بالتأثير على الشهود وعلى سير التحقيقات في واقعة مقتل شخص على يد قاضٍ بمدينة نصر.

كانت نيابة استئناف القاهرة أمرت في وقت سابق بإخلاء سبيل «الإبراشي»، بكفالة مالية 5 آلاف جنيه، على ذمة الواقعة، بعد أن وجهت له تهمة التأثير على سير التحقيقات وتوصيف وقائع محل التحقيقات على خلفية استضافته لشاهدة في قتل قاضٍ لمواطن بمنطقة مدينة نصر، حيث أدلت بتصريحات مغايرة لبعض ما أدلت به تحقيقات النيابة.

وقال «الإبراشي» وقتها إنه استهدف التأكيد على أن القانون يطبق على الجميع، وإن المستشار الذي قتل مواطنًا ليس فوق القانون، إلى جانب طرح تساؤلات حول كيف يتحول قاضٍ له مكانته في المجتمع لقاتل بسبب مشاجرة تافهة وليدة لحظة، كان يمكنه أن يواجه أي مشكلة بالقانون وإن الهدف من الحلقة هو مناقشة القضية من الزاوية الاجتماعية دون أي تأثير على مجريات التحقيق، أو أي موقف مسبق تجاه أطراف القضية.

وجاءت التحقيقات على خلفية تقدم شقيق القاضي المتهم ببلاغ للنائب العام يتهم فيه الإبراشي بالتأثير على جهات التحقيق وخلق صورة ذهنية سلبية عن شقيقه قبل انتهاء التحقيقات، بالإضافة للإعلامي محمد الغيطي أيضا الذي قدم حلقة تحوي نفس الموضوع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق