اخبار مصر اليوم - «عبدالعال» لرئيس بورندي: ندعم استقلال القرار الوطني في بلدكم

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له، الإثنين، بيير نكورونزيزا رئيس جمهورية بوروندي.

وخلال اللقاء، أعرب عبدالعال عن شُكره وتقديره على حفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد البرلماني المصري منذ بدء الزيارة إلى بوروندي، ونقل إليه تحيات الرئيس عبدالفتاح ، مُشددًا على عمق أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وعلى جميع المستويات. ولفت أن أول دولة اعترفت ببوروندي بعد الاستقلال وأقامت معها علاقات دبلوماسية.

وأكد «عبدالعال» أهمية تطوير العلاقات بين البلدين، خاصة على الصعيد البرلماني، مُشيرًا إلى أنها أول زيارة لرئيس برلمان مصري إلى بوروندي، مما يكسبها أهمية خاصة في العلاقات بين البلدين. كما قدم له التهنئة بمناسبة تأهل بلاده لكأس الأمم الأفريقية.

وقال رئيس مجلس النواب إن الدولة المصرية تضع نصب أعينها تحقيق تكامل إفريقي يدعم ويحفز من جهود التنمية المستدامة في جميع أرجاء القارة، ويُرسي دعائم الأمن والاستقرار، في ضوء تحديات مشتركة تواجهها دول القارة.

وشدد على حرص مصر على تعميق علاقات التعاون مع بوروندي، ودعمها في كافة المحافل الدولية، والحفاظ على استقلالية القرار الوطني وترسيخ الأمن والاستقرار في ذلك البلد.

من جانبه، أعرب بيير نكورونزيزا، رئيس جمهورية بوروندي، عن اعتزازه باستقبال الدكتور على عبدالعال والوفد المرافق له، مشيداً بالعلاقات الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

وأشاد بالدور المصري الداعم لاستقرار وتنمية بوروندي، مؤكدًا تطلعه أن تسهم الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقى في دفع جهود التكامل والتنمية في جميع أرجاء القارة. ودعا إلى مزيد من الاستثمارات المصرية في بلاده.

وأعرب عن تفاؤله بإقامة نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالقاهرة، وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب بلاده لهذه النهائيات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «عبدالعال» لرئيس بورندي: ندعم استقلال القرار الوطني في بلدكم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق