اخبار مصر اليوم - تبادل الخبرات بين عمال مصر والأردن يدعم مشروع الربط الكهربائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء ، أهمية التعاون والتنسيق بين مصر والأردن في مجالات الطاقة الكهربائية، وقال إن المنظمات النقابية في البلدين يجب أن تلعب دورا فاعلا في تنفيذ الاتفاقية المشتركة للربط الكهربائى بين البلدين.

وقال خلال مباحثاته مع وفد الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن برئاسة على فلاح الحديد عضو الاتحاد ورئيس النقابة العامة للكهرباء ان الربط الكهربائى بين البلدين يحتاج إلى جهود كل الأطراف لتحسين جودة المنتج والعمل على نقل الطاقة إلى الدول المجاورة، مشددا على تبادل الخبرات الفنية لتنفيذ الإتفاقية في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وجلالة الملك عبدالله، صرح بذلك الدكتورعادل نظمى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق خلال محادثاته مع الوفد الأردنى صباح الإثنين.

وقال إن عبدالمحسن خلف، العضو المتفرغ للموارد البشرية،إن الوفد أكد خلال زيارته مركز إعداد القادة على قبول عاملين أردنيين للتدريب في المركز وتأهليهم فنيا وإدرايا خاصة في مجلات السلامة والصحة المهنية لضمان سلامة وجودة المنتج .

وتابع «نظمى» إن إنتاج مصر من الطاقة الكهربائية تضاعف خلال 18 شهرا عن طريق إنشاء 3 محطات عملاقة لإنتاج 14 ألف ،200 ميجا وات إضافة إلى إنتاج محطات أخرى للطاقة الشمسية والهوائية والبخارية وهذه الزيادة ساهمت في جذب الاستثمارات العربية والأجنبية لإقامة المشروعات العملاقة في كافة المجلات، مشيرا إلى أن الطفرة التي حدثت في عهد الرئيس من مشروعات الإسكان والطرق والبنية التحتية واستزراع نحو 1.5 مليون فدان كل هذا يستهدف بناء مصر الحديثة .

من جانبه، أكد على فلاح رئيس الوفد النقابى الأردنى أن اتفاقية الربط الكهربائى واعتمادنا على نسبة 50% من الغاز المصرى ساهما في خفض الأسعار الضرورية التي يحتاجها المواطن الأردنى ،مشددا على أهمية إيفاد العاملين الأردنيين للتدريب بمركز إعداد القادة بوزارة الكهرباء ،مطالبا بإنشاء سوق مشتركة لمواجهة التحديات التي تواحهها كل من مصر والأردن والعراق وذلك من خلال تبادل الخبرات والعمالة الفنية وإنشاء مركز معلوماتى للربط بين الدول الثلاث.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق