اخبار مصر اليوم - أحمد عكاشة: «بعض الأدوية تظهر تحاليل المخدرات .. الشعب كله هيطلع مدمن»

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس، أن ثورة 25 يناير علمت الناس عدم الخوف من الحاكم، والرئيس عبدالفتاح يعلم ذلك، وقاله لنا.

وأضاف «عكاشة» في كلمته خلال المؤتمر العلمى الثامن لجامعة عين شمس بعنوان «الإبداع..الابتكار..الصناعة»، أن البعض أصيب بالاكتئاب بسبب التوقع لأمور إيجابية لم تحدث، مثلما توقع المصريين توزيع ثروة مبارك عليهم، في عام 2011.

وتابع أن الأخلاق موجودة في مخ الإنسان، ولكن ليست موجودة في مخ الحيوانات، فهناك فص بالمخ مسؤول عن الضمير، والخطأ والصواب، والحلال والحرام. وتابع أن الأمن القومي يحتم علينا النمو والرقي بالهوية المصرية، فالهوية هي الأرض، وليس اللغة، ويجب التمسك بالهوية المصرية.

وأضاف: «الأخلاق تشكل 95٪ من القرآن، و5٪ للطقوس، الدين ليس لحية أو مسبحة أو حزب أو جماعة، أي إرهابي يكون بيسمع مزيكا، أو بيقرا شعر، أو يفهم الجمال وكل همه يموت الناس عشان الستات في الجنة».

وأوضح عكاشة أن تسفيه الآخر هي أسوأ الأشياء، وهي التي تقود إلى الإرهاب، مشيرا إلى أن هناك من لغى هويته، وانتمى لجماعة أصبحت هويته.

وأشار «عكاشة» إلى أن «بعض مضادات الاكتئاب وأدوية الصداع تظهر نتائجها في تحليل المخدرات إيجابية، وقال مخاطبا الوزراء الحضور «الشعب كله هيطلع مدمن، مين هيشتغل معاكوا؟».

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مراسم منح الدكتوراه الفخرية للدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس بحضور وزراء التربية والتعليم والتعليم الفنى والكهرباء، والدولة للإنتاج الحربى، والدكتور على جمعة مفتى الديار السابق، وأمناء المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من الوزراء خريجي وقيادات جامعة عين شمس.

ويشارك بالمؤتمر عدد من الدول تضم السعودية-الصين- المانيا-روسيا، وكذلك هيئة المنح الألمانية «DAAD»، فولبرايت الأمريكية، إيراسموس المركز الثقافى البريطاني والمركز الثقافى الروسي

وتشارك المملكة العربية السعودية ضيف شرف للمؤتمر بوفد رفيع المستوي برئاسة سمو الأمير نايف بن ثنيان آل سعود. من جانبه قال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن جامعات كانت وستظل مصانع للعقول، معربا عن فخره واعتزازه بتواجده داخل القلعة العلمية «جامعة عين شمس»، وسعادته بعقد مؤتمر للابتكار والصناعة.

وأضاف أن كلمة التصنيع هي الغاية، وتم تبني استراتيجية للتصنيع وتوطين التكنولوجيا، والتي تجعل من أمتنا أمة منتجة ومتطورة. وأوضح أن الانفتاح على العالم والتفاعل معه أصبح أمرا حتميا، مشيرا إلى أنه تم عقد شراكات كلها ندية وجدية وعملية، بما تملكه الهيئة العربية للتصنيع، تليق بما نعيشه من تقدم وانطلاق، في مرحلة يقودها رئيس وطني، ملتزم بأقواله وأفعاله.

وقال الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، أن مجلس جامعة عين شمس، قرر منح الدكتوراه الفخرية للدكتور أحمد عكاشة، تقديرا لجهوده المثمرة لرفعة الجامعة عامة، وقسم الطب النفسي بكلية الطب خاصة، وإسهاماته في مجال الطب النفسي عالميا. وأضاف إن انطلاق المؤتمر العلمي الثامن للجامعة تحت شعار «الإبداع والابتكار والصناعة»، لم يكن محض الصدفة، ولكن الجامعة تقوم بدورها في الإبداع كجزء من المجتمع.

وأضاف عزت أن البحث العلمي لم يعد مجرد أبحاث، ولكنه أداة المجتمع نحو التقدم والتطور، مشيرا إلى أن الجامعة إذا كانت مصنعا للإبداع، فذلك لما تلقاه من دعم من القيادة السياسية.

وأوضح أن جامعة عين شمس استطاعت التقدم في التصنيفات الدولية، وعقد شراكات دولية مع جامعات عالمية، وتعمل على ثلاث مشروعات بحثية، الطاقة والمياه والزراعة، من أهم المشروعات التي تحتاج إليها الدولة في الوقت الحالي

وسلم عزت شهادة الدكتوراه الفخرية للدكتور أحمد عكاشة، ومنحه درع الجامعة، تكريما لجهوده. من جانبه قال الأمير نايف آل سعود، رئيس وفد المملكة العربية السعودية بالمؤتمر العلمي الثامن لجامعة عين شمس، إن الجامعات تستشعر مسئوليتها ودورها الفعال في المجتمعات، مضيفا: «أننا في لقائنا هذا نثمن دور مصر ووزارة التعليم العالي وجامعة عين شمس على جهودها العلمية المتميزة».

وأضاف آل سعود أن جامعة عين شمس حريصة على استمرار ودوام المؤتمر العلمي للجامعة، وأوضح أن المؤتمر العلمي لجامعة عين شمس قيمة مضافة للمؤتمرات العلمية، والتي ستظهر أهميتها جليا من خلال توصيات المؤتمر الختامية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - أحمد عكاشة: «بعض الأدوية تظهر تحاليل المخدرات .. الشعب كله هيطلع مدمن» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق