اخبار مصر اليوم - نوة «عوة» تواصل ضرب الإسكندرية .. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت موجة الطقس السيئ، ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي، وذلك بالتزامن مع نوة «عوة» يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح جنوبية غربية، وانخفاض شديد في درجات الحرارة، فيما أعلنت سلطات ميناء الاسكندرية غلق البوغاز منعا لاصطدام السفن.

وأعلن الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بشركة الصرف الصحي، والجهات المعنية، لمواجهة آثار موجة الطقس السيئ.

من جانبه شدد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي على العاملين بسرعة التعامل مع أي بلاغات مؤكدا وجود حوالي 95 سيارة «نافوري» وبدالات وفرق طوارئ بجميع أنحاء المحافظة، تعمل على مدار الساعة، لشفط المياه بأماكن تجمع مياه الأمطار.

من جانبه قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية إن الإدارة المركزية للحركة قررت غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجو مائية وارتفاع الأمواج والرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة السفن والقاطرات واللنشات بشكل آمن، كما تقوم إدارة حركة السفن بقياس الرصدة الجو مائية على مدار الساعة.

وأضاف الغندور أن عملية الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من والي الميناء تتم بشكل منتظم. ووجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية، وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من والي الميناء بشكل آمن، كما شدد على مركز العمليات ووحدات الإنقاذ باليقظة والاستعداد لتلقي أي إشارات استغاثة والتعامل الفوري معها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - نوة «عوة» تواصل ضرب الإسكندرية .. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق