اخبار مصر اليوم - نوة «عوة» تواصل ضرب الإسكندرية .. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت موجة الطقس السيئ، ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي، وذلك بالتزامن مع نوة «عوة» يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح جنوبية غربية، وانخفاض شديد في درجات الحرارة، فيما أعلنت سلطات ميناء الاسكندرية غلق البوغاز منعا لاصطدام السفن.

وأعلن الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بشركة الصرف الصحي، والجهات المعنية، لمواجهة آثار موجة الطقس السيئ.

من جانبه شدد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي على العاملين بسرعة التعامل مع أي بلاغات مؤكدا وجود حوالي 95 سيارة «نافوري» وبدالات وفرق طوارئ بجميع أنحاء المحافظة، تعمل على مدار الساعة، لشفط المياه بأماكن تجمع مياه الأمطار.

من جانبه قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية إن الإدارة المركزية للحركة قررت غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجو مائية وارتفاع الأمواج والرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة السفن والقاطرات واللنشات بشكل آمن، كما تقوم إدارة حركة السفن بقياس الرصدة الجو مائية على مدار الساعة.

وأضاف الغندور أن عملية الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من والي الميناء تتم بشكل منتظم. ووجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية، وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من والي الميناء بشكل آمن، كما شدد على مركز العمليات ووحدات الإنقاذ باليقظة والاستعداد لتلقي أي إشارات استغاثة والتعامل الفوري معها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق