اخبار مصر اليوم - «سعفان» يفتتح دورة تنمية مهارات العمال بالغردقة (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، ومحافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبدالله، الثلاثاء، فعاليات برنامج تنمية مهارات العمال للدورة التدريبية في قانون العمل، والقوانين ذات الصلة بالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل، في إطار مبادرة « أمانة بين أيديك»، بحضور محمد عيسي رئيس الإدارة المركزية لعلاقات العمل بالوزارة، وأحمد نصر مدير مديرية القوي العاملة بالبحر الأحمر.

وقال «سعفان» إن «مصر أمانة بين إيديك»، ليست حروفًا تُقال، بل معان تدفق في عقل المواطن المصري يشعر بها ويتفاعل معها، حروفٌ تحمل الكثير من المعاني، التي تعجز التعبيرات عن وصف ومكانة مصر في قلوب جميع المصريين.

وأكد الوزير أن «الدولة المصرية تواجه خلال هذه الفترة مجموعة من التحديات الجسام، الأمر الذي يتطلب التكاتف والتعاون لمعرفة ما يحاك بها، ويكون الجميع على قدر المسئولية، لحماية مصرنا مما يراد لها»، مشيرا إلى أن «الشعب هو الحصن الأول للدولة، فهو السد المنيع والحصن الحصين بتعاضده مع الجيش والشرطة كي نحافظ جميعًا على ملاذنا وبر أماننا الوحيد مصر».

وتابع: «تيقنوا قبل نشر أي معلومة قد تكون خاطئة، فالكلمة أمانة ونشرها مسئولية تقع على عاتق الجميع، لا تستمعوا للمغرضين أصحاب النوايا السيئة الذي يريدون هدمًا ويكرهون البناء، حافظوا على بلدكم بتيقنكم مما تسمعون، كونوا حريصين عليها فالبلد تبنى بتكاتفكم وتعاونكم، كي نصل بمصر لبر الأمان، من مستقبل زاهر نحلم به جميعًا لنا ولأبنائنا وأحفادنا، وكلي إيمان قاطع ويقين جازم أن المصري عنده من القدرة والوعي اللازمين على مواجهة كافة التحديات بعزمه وإصراره، كي نسهم جميعًا في تقدم وازدهار مصرنا الحبيبة الغالية».

وكشف الوزير أن الوزارة بدأت في بعض المحافظات بتوفير تأمين للعمالة غير المنتظمة من العمال بالتعاون مع وزارة الاجتماعي، ومن ثم تعميمها على باقي المحافظات تباعًا.

وكان الوزير في بداية اللقاء قد قدم كل الشكر والتقدير لمحافظ البحر الأحمر على حفاوة الاستقبال، مشيرًا إلى أن المحافظة شهدت طفرات كبيرة تحت قيادته، مضيفًا أنها من المحافظات التي لها مكانة خاصة نظرًا لما تتميز به من صناعة رئيسية، هي صناعة البترول التي تصب مباشرة في صالح الاقتصاد القومي.

من جانبه، رحب اللواء أحمد عبدالله، بالوزير على هذه الزيارة العزيزة لمحافظة البحر الأحمر، مؤكدًا أن القوى العاملة شهدت طفرات عديدة منذ توليه المسئولية بعمله الدؤوب وحبه وإخلاصه الشديد للعمل.

وأكد عبدالله أنه «بفضل الله ثم بفضل عمال مصر، تم تحقيق ما نراه من مشروعات قومية كبرى تم تنفيذها على أرض الواقع، تمت بسواعد العمال، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لجميع المواطنين، والإسهام في تحسين معيشة المواطن المصري، وتقليل نسب البطالة»، مقدمًا «أسمى آيات التحية والتقدير لجميع عمال مصر، لخوضهم عملية بناء مصر الحديثة التي نحلم بها جميعًا، وبدأنا تنفيذها على أرض الواقع معًا».

وعلى صعيد متصل، أكد وزير القوى العاملة، خلال كلمته في مؤتمر بمجمع إعلام الغردقة، انخفاض حجم البطالة في مصر إلى 8.9% في نهاية 2018 مِنْ حَجْمِ قُوة العمل البَالِغَة 28.027 مليون عامل، منهم 22.686 مليون من الذكور، و5.341 ملايين من الإناث، وذلكَ بَعْدَ أنْ كانَت 13.3% في الربع الثاني من عام 2014 وذلك بفضل المشروعات التي تتم في مصر باستثمارات ضخمة بقيمة 4 تريليونات جنيه لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى في مختلف القطاعات خلال السنوات الست التالية منذ يوليو 2014 وحتى 30 يونيو 2020.

وأضاف أن المؤشرات الاقتصادية تؤكد تحسن التصنيف الائتماني لمصر لدى المؤسسات الائتمانية الدولية، وهذه إحدى الثمار التي تجنيها الدولة المصرية من تطبيق برنامج الاقتصادى.

وكان قد سلم وزير القوى العاملة، ومحافظ البحر الأحمر، 100 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوي العاملة بالمحافظة، وذلك على هامش فعاليات برنامج تنمية مهارات العمال للدورة التدريبية في قانون العمل والقوانين ذات الصلة بالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل.

وأكد «سعفان» أن الوزارة تضع العمالة غير المنتظمة كأحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية، مشيرًا إلى أنه بفضل المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى تم حصر 2.5 مليون عامل من العمالة غير المنتظمة، منوهاً إلى أن هذا الحصر يمثل عينة جيدة لوضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهم، وذلك بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية والتنظيم النقابى، مضيفا أن القوى العاملة كانت وما زالت هي الجهة الوحيدة في مصر التي تنظر للعمالة غير المنتظمة بعين الاعتبار، وتضعهم دائمًا نصب أعينها، مشيرًا إلى أن الوزارة حاولت مرارًا وتكرارًا وضع عملية لحصر هذا الفئة إلا أنها كانت تعتبر أرقامًا هزيلة لا تعبر عن الواقع .

وأشار إلى أنه بعد إطلاق مباردة الرئيس لرعاية هذه الفئة، سارعت الوزارة بإطلاق حملة «حماية» في فبراير من العام الماضي لمدة شهرين لتسجيلهم لمعرفة أعدادهم الحقيقية، مؤكدا أن الوزارة تضع نصب أعينها تقديم جميع أوجه الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة، واستصدار شهادات أمان لتحقيق حياة كريمة لائقة لهم تتوافق مع مباردة الرئيس «حياة كريمة».

وزير القوي العاملة ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان دورة تنمية مهارات العمال بالغردقة
وزير القوي العاملة ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان دورة تنمية مهارات العمال بالغردقة
وزير القوي العاملة ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان دورة تنمية مهارات العمال بالغردقة
وزير القوي العاملة ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان دورة تنمية مهارات العمال بالغردقة
وزير القوي العاملة ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان دورة تنمية مهارات العمال بالغردقة
وزير القوي العاملة ومحافظ البحر الأحمر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق