اخبار مصر اليوم - 300 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية على التابلت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه على الرغم من قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاكتفاء بيومين فقط لتجربة منصة الامتحانات الإلكترونية لامتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام التراكمي الجديد مع إصلاح كافة المشكلات التقنية التي ظهرت خلال تلك الفترة، إلا أن طلاب الثانوية التراكمية حرصوا على استمرار التجربة والدخول على منصة الامتحانات الالكترونية عبر أجهزة التابلت داخل المدارس وخارجها من خلال شريحة الانترنت الخاصة بالتابلت.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن عدد الطلاب الذين قاموا بإدخال الكود الخاص بمادة اللغة الأجنبية الثانية وصل إلى ما يقرب 300 ألف طالب وطالبة.

وتابع المصدر أن الطلاب تمكنوا من الدخول على منصة الامتحان الالكترونية وأداء الامتحان وانهاؤه بدون أي مشكلات.

وأكد أن الوزارة ستتيح الامتحان التاسعة مساءا بعد انتهاء مهلة 12 ساعة المخصصة للتدريب وتجربة الامتحانات الالكترونية.

وأكد عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم تمكنهم من الوصول لمنصة الامتحانات الالكترونية وأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية بسهولة وأريحية عكس اليومين السابقين.

وأضاف الطلاب أنهم قاموا بالإجابة عن الامتحان خلال نصف ساعة فقط نظرا لسهولة الأسئلة.

وأكد الطلاب أن عدد كبير منهم أدي الامتحان داخل المدرسة عن طريق الكود الموحد للامتحان والذي أعلنته الوزارة رسميًا فيما أدي البعض الأخر الامتحان بالمنزل عن طريق أجهزة اللاب توب والهاتف المحمول.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن مساء الاثنين الاكتفاء باليومين السابقين كتجربة للسيستم ومنصة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الثانوية التراكمية مع إتاحة الامتحانات علي موقع الوزارة يوميا للتدريب عليها من قبل الطلاب وإتاحة الإجابات للمعلمين لشرحها للطلاب.

وأضاف شوقي خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أنه جاري اصلاح المشكلات التقنية والتي ظهرت بالسبستم علي مدار يومين ،مشيرا إلي أن الامتحانات هدفها تدريب الطلاب على شكل ونوع الأسئلة الجديدة وكذلك اختبار قوة تحمل السيستم.

وأشار إلي أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء طالب بإصلاح المشكلات التي ظهرت خلال أسبوعين.

واتخذ شوقي عدد من الاجراءات بالتعاون مع شركة Pearson العالمية المسؤولة عن تصميم الامتحانات الإلكترونية لطلاب الثانوية التراكمية لاصلاح مشكلات السيستم ومنصة الامتحانات والتي ظهرت علي مدار يومين ،منها وقف الدخول علي منصة الامتحانات من خارج ومنع أي شبكة واي فاي من الدخول على السيستم والاكتفاء بشبكات الانترنت داخل المدارس وشريحة الانترنت الخاصة بالتابلت مع الطلاب ،وكذلك زيادة سعة السيرفر 15 ضعفا لتحمل كثافة الدخول وإتاحة الامتحانات علي المنصة الإلكترونية لمدة 12 ساعة مع إتاحة نسخة منها علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للتدريب عليها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق