اخبار مصر اليوم - وزيرة الثقافة تتفقّد قصر ثقافة «ديرب نجم» بعد التطوير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، إن الوزارة قامت بإعداد خطة عمل لتعظيم الاستفادة من قصور الثقافة بمختلف محافظات الجمهورية، لتتماشى مع استراتيجية الدولة وتنفيذًا لبرنامج الحكومة لجذب الشباب والأطفال والمواهب الفنية لقصور الثقافة، وذلك خلال افتتاح قصر ثقافة «ديرب نجم» بعد التطوير.

وأضافت الوزيرة، في بيان، الأحد، أن افتتاحات قصور الثقافة، اليوم الأحد، بمحافظة الشرقية، تأتي في إطار استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية وتطوير وتحديث المؤسسات والبنية الثقافية، وتفعيلها من خلال برامج تتضمن كافة الأشكال والقوالب الثقافية والإبداعية والفكرية وتنمية مواهب النابغين، لتكون سلاحنا لمواجهة التطرف والافكار الهدامة لخلق جيل يمتلك الوعي ولديه القدرة على بناء الأوطان.

وحضر الافتتاح، الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، واللواء دكتور حسين الجندي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء السعيد عبدالمعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية، ومستشار المحافظ للمشرعات، واللواء علاء رشاد، السكرتير العام.

وتفقدّت الوزيرة لقصر ثقافة «ديرب نجم»، بعد التطوير، المكوّن من طابقين ومُقام على مساحة 600 متر، إذ أصبح المسرح يتسع لـ290 كرسي، بالإضافة إلى تفقد مكونات القصر، والتي تشمل (مكتبة عامة – مكتبة الطفل – نادي تكنولوجيا – غرفة متعددة الأنشطة).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق