اخبار مصر اليوم - للعام الثاني على التوالي.. مصر تستضيف اجتماع اللجنة الإقليمية لـ«السياحة العالمية»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستضيف ممثلة في وزارة السياحة الاجتماع الـ44 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية للعام الثاني على التوالي، الأحد، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، 24 و25 مارس الجاري.

من المقرر أن تقوم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والأمين العام للمنظمة، زوراب بولوليكا شفيلي، بإلقاء كلمة في الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجنة.

يشارك في الاجتماع السيد محمد المهيري، مستشار وزير الاقتصاد لشئون السياحة في الإمارات، رئيس اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط للمنظمة هذا العام، في حضور وزراء وممثلى السياحة في عدد من الدول العربية.

تستعرض «المشاط» خلال الاجتماع اهم تطورات قطاع السياحة من حيث الإحصاءات وما جرى تنفيذه في سياق برنامج الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

يقام على هامش الاجتماع منتدى الابتكار التكنولوجي في السياحة، ويتضمن المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع منصة «RiseUp» لريادة الأعمال.

وتعقد عدة جلسات حوارية متعلقة بصناعة السياحة على هامش الاجتماع، حيث يشهد اليوم الأول ورشة عمل وزارية لاستعراض النماذج الناجحة للحكومات في التحول الرقمى في السياحة، إضافة إلى جلسة عن مسابقة «Start up».

يشهد اليوم الثانى ضمن فعاليات منتدى الابتكار التكنولوجي مناقشة عدة موضوعات منها دور الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية في تعزيز التجربة السياحية، وأهمية السياحة المستدامة.

استضافت مصر الاجتماع الـ44 للجنة في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2018، واختارها الاجتماع لاستضافة الدورة الـ45 وفقا لقرار الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بالاتفاق مع رؤساء اللجان الإقليمية التابعة للمنظمة.

مصر أصبحت عضوا في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وفي لجنة الشرق الأوسط منذ عام 1975، وتضم لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية 14 دولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق