اخبار مصر اليوم - وزيرة البيئة تشارك حملة «شباب للنيل» في رفع 11 طن المخلفات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في فعاليات حملة «شباب للنيل» للمرة الثالثة، بنادي المعادي الریاضي والیخت، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمیاه، إذ قام أكثر من 850 شاب وشابة للمرة الثالثة بجمع 11.5 طن مخلفات من النيل بمناطق كوبرى هاندوسة بالمنيل، وكوبرى عباس، وكوبرى الجلاء، وذلك في إطار جهود وزارة البيئة في الحفاظ على النيل والتوعية بضرورة تقليل استخدام الأكياس البلاستيك.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن مبادرة شباب للنيل التي أطلقتها بالتعاون مع أحد المؤسسات الشبابية، جرينيش، وحملة very Nile تعد أحد مبادرات دمج الشباب في العمل البيئي وخاصة مواجهة تحدي المخلفات، من أجل حث الشباب والمجتمع على ضرورة وقف استخدام الاكياس البلاستيك واستبدالها بالاكياس القابلة للتحلل والحفاظ على نهر النيل من التلوث.

كما أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد عن مسابقة مع شباب الشراع والمجتمع المدنى، لجمع القمامة في نفس الوقت من الأقصر لأسوان، وصولا إلى محمية سالوجة وغزال، وقامت بتسليم جوائز لأبطال رياضة الشراع في البطولة المقامة بنادى اليخت والشراع بالمعادى في نفس الوقت، كما سلم مدير نادى الشراع واليخت درعا لوزيرة البيئة على مجهودها المتواصل معهم من أجل الحفاظ على نهر النيل ونظافته.

وأكدت أيضًا أن الحملة أيضا تهدف إلى التأكيد على أهمية التخلص النهائي من المخلفات بالطرق البيئية السليمة، حيث تم توفیر سیارات لنقل المخلفات بعد جمعها من خلال هيئة نظافة القاهرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق