اخبار مصر اليوم - «التضامن» تحتفل بالمرأة المصرية وتنفذ عدد من الفعاليات بمحافظات الجمهورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في إطار الاحتفال بيوم المرأة المصرية وعيد الأم، شهدت وزارة الاجتماعى تنفيذ عدد من الفاعليات على مستوى محافظات الجمهورية، حيث شاركت الوزارة في مؤتمر «اليوم العالمى للمرأة: اشكاليات التنمية والثقافة والعمل» والذى عقد بمكتبة الإسكندرية بحضور د. مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، والسيدة بليرتا أليكو؛ ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في .

شهد المؤتمر على مدى جلستى عمل العديد من الحوارات حول عدد من القضايا الخاصة بالمرأة والعمل، حيث عقدت الجلسة الأولى تحت عنوان إطلالة ثقافية عربية، وشاركت منال حنفى مدير إدارة المرأة بوزارة التضامن الاجتماعى، ممثلة عن وزارة التضامن الاجتماعى، في جلسة العمل الثانية التي عقدت تحت عنوان «نحو لا مركزية الخدمات: رؤى وأطروحات»، حيث استعرضت حنفى الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى للمرأة في ظل تنفيذ استراتيجية رعائية للمرأة المصرية من بينها برنامج تكافل وكرامة وخدمات الأندية النسائية ومشروعات تنمية المرأة الريفية.

وفى محافظة المنوفية، شهدت أمانى النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية، بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأه، فعاليات الاحتفال بيوم المرأة المصرية الذي أقيم تحت عنوان «المرأة المصرية في مائة عام» حيث أقيم على هامش الاحتفال معرضا لمنتجات مشاريع المرأة الريفية والأندية النسائية والمشاريع الصغيرة للمرأة، كما تم تكريم الرائدات الريفيات المتميزات واشتمل الحفل على فقرات فنية وغنائية.

أما محافظة الأقصر فقد افتتح محمود الشريف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر، احتفالا بعيد الأم معرضا للمنتجات الشبابية والاشغال اليدوية بنادى التجديف ضم المعرض اشغال التريكو والملابس الجاهزة والمنتجات الغذائية والمفروشات.

وفى الدقهلية، قام السيد عبدالفتاح يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بافتتاح معرضا لمشروع المرأة العاملة بجمعية الشابات المسلمات بالمنصورة احتفالا بعيد الأم ضم المعرض الذي لاقى إقبالا كبيرا من الزائرين في ظل جودة المنتجات والأسعار المناسبة الملابس الجاهزة المنتجات الغذائية والمفروشات.

وزارة التضامن تحتفل بالمرأة المصرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق