اخبار مصر اليوم - مجلس السياحة والسفر العالمي: سياحة مصر الأسرع نموا بشمال أفريقيا في 2018

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نشر المجلس السياحة والسفر العالمى WTTC تقريرا عن السياحة في عدد من الدول المختلفة، استعرض خلاله نتائج البحث الجديد الذي أجراه المجلس لعام ٢٠١٨ وقارن خلاله بين قطاع السفر والسياحة في 185 دولة، وأظهر البحث أن السياحة في شهدت طفرة وانتعاشه هائلة في عام 2018، حيث تعد الأسرع نموا بشمال أفريقيا.

وتطرق التقرير إلى حديث جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، عن سعادة المجلس بالانتعاش القوي الذي شهده قطاع السياحة في مصر، مؤكدة على أهمية هذا القطاع في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

وأشار التقرير إلى إشادة المجلس بالدور الذي تقوم به الوزارة لجعل قطاع السياحة من القطاعات ذات الأولوية، واستراتيجيتها لزيادة وعي المواطنين بأهمية القطاع.

وأوضح أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعد في زيادة السياحة بمعدل ١٦.٥% وهو الأفضل منذ عام ٢٠١٠، وأضاف أن الجهود المبذولة في القطاع الأمنى ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل شرم الشيخ.

ولفت التقرير إلى أن قطاع السياحة في مصر مسؤول عن توفير 2.5 مليون فرصة عمل، أي ما يعادل 9.5٪ من إجمالي عدد الوظائف في مصر. كما أوضح أن السياحة ساهمت بنسبة 11.9 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في العام الماضى، ومن المتوقع أن تزيد مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019.

وأبرز التقرير الذي نشره WTTC بعض تصريحات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، في نوفمبر الماضى خلال الجلسة النقاشية التي نظمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC على هامش انعقاد بورصة لندن الدولية للسياحةWTM، والتى أكدت خلالها على أهمية قطاع السياحة في خلق وتوفير فرص العمل، لافتة إلى مضاعف التشغيل بالقطاع حيث ان كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها ثلاث فرص عمل غير مباشرة.

وأشارت إلى أن هدفها أن يعمل فرد من كل بيت مصرى في مجال السياحة، لافتة إلى إطلاق الوزارة لبرنامج الاصلاح الهيكلى لتعزيز امكانيات هذا القطاع ووضع مصر في مكانة تنافسية مواكبة للمتغيرات العالمية.

وأشار التقرير إلى تصريحات الوزيرة عن المشروعات والاستثمارات الجديدة للحكومة فيما يتعلق بالتراث الثقافى، بالإضافة إلى المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه ٢٠٢٠ والذى سيكون المتحف الوحيد الذي يضم في خلفيته أهرامات الجيزة العظيمة وسوف يعرض لأول مرة المجموعة الكاملة للملك توت غنخ آمون.

جدير بالذكر أن المجلس الدولى للسفر والسياحة WTTC يمثل القطاع الخاص العالمى للسياحة والسفر، ويقوم المجلس بإجراء هذا البحث منذ أكثر من 25 عاما.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق