اخبار مصر اليوم - وزير التعليم: نظام التعليم الحالي يعتمد على تحصيل الدرجات وليس التعلم الحقيقي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن «التعليم الذي خرج علماء كان جيدا لكنه تعرض لهزات عنيفة، وتحولنا لنظام مادي يبحث عن الدرجات».

وتابع شوقي، في حوار لبرنامج «مساء دي إم سي» على قناة «دي إم سي»، الخميس: «مستوى الطلاب في مصر أضعف من نظائهم في إندونيسيا واليابان والعديد من دول العالم».

وأردف: «خريجو الثانوية العامة غير قادرين على التعلم بالجامعة، التعليم الذي تخرج منه طه حسين وزويل كان جيدا لكنه انهار خلال السنوات الماضية وتحولنا لنظام مادي يبحث عن الدرجات».

وأكد أن «نظام التعليم الجيد الأول على الدفعة كان يحصل على 85% على الأكثر، والاعتماد على الدرجات النهائية وتحصيلها فقط نظام خادع ولا يكشف مستوى الطالب الحقيقي».

وأوضح أن «نظام التعليم الحالي يعتمد على تحصيل الدرجات وليس التعلم الحقيقي، والكثير من أولياء الأمور يوجهون أبنائهم للتركيز على حصول الدرجات وهذا أمر خاطئ».

وشدد على أنه «يتم تغيير شكل الأسئلة وهو ما عرض الطلاب لصدمة خلال اختبار يناير الماضي، وطالما نتحدث عن الدرجات وكيفية تحصيلها فنحن في نظام تعليمي غير سليم».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق