اخبار مصر اليوم - اللجنة الدائمة للتعاون مع أفريقيا تبحث سبل تعزيز التواجد المصري بالقارة الأفريقية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت اللجنة الدائمة للتعاون مع أفريقيا، برئاسة السفير حمدى لوزا، نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، اجتماعًا، الخميس، ضم ممثلى وزارات الاستثمار والتعاون والدولى والتجارة والصناعة والنقل والكهرباء والزراعة واستصلاح الأراضى وقطاع الأعمال العام وهيئة قناة السويس والبنك المركزى والشركة القابضة للنقل البحري واتحاد الغرف التجارية المصرية وجمعية رجال الأعمال المصريين وشركة النصر للتصدير والاستيراد وشركة السويدى إليكتريك وشركة المقاولون العرب وشركة النصر للمقاولات «حسن علام»، حسبما ذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي «».

وتناول الاجتماع سبل تعزيز التواجد المصرى في منطقة شرق أفريقيا والقرن الأفريقي، من خلال تنسيق الجهود الوطنية وإشراك القطاع الخاص وجمعيات رجال الأعمال واتحادات الغرف التجارية لوضع رؤية وطنية متكاملة، وتبنى منهج عملى يحقق المصلحة المتبادلة بين ودول المنطقة. كما استعرض الاجتماع إمكانيات الربط البحرى بين مصر ودول الشرق والقرن الأفريقى، سواء الخطوط الملاحية القائمة أو من خلال إقامة خطوط مباشرة جديدة.

واستعرض الاجتماع كذلك آليات التمويل الجديدة والجهود الجارية لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين والمصدرين المصريين، وبما يعزز من فرص تعزيز حركة التجارة البينية بين مصر والدول الأفريقية.

اللجنة الدائمة للتعاون مع أفريقيا
اللجنة الدائمة للتعاون مع أفريقيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق