اخبار مصر اليوم - «مميش»: «المنطقة الاقتصادية» من أهم مصادر الدخل القومي لمصر خلال الفترة المقبلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن محور قناة السويس هو المستقبل المنتظر في التجارة العالمية وذلك لما تمتلكه المنطقة من إمكانات مادية وطاقات بشرية وبنية تحتية في مناطقها الصناعية، بالإضافة إلى سهولة الوصول من خلال موقعها للأسواق العالمية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها بورشة العمل الإقليمية حول الاستثمار في البنية التحتية تحت عنوان «تحقيق نمو مستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الاستثمار في جودة البنية التحتية»، الذي تنظمه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وبدعم من الحكومة اليابانية.
وأضاف الفريق مميش إن المنطقة تعمل على وجود مراكز لوجستية للموانئ وتضع كل الخطط والسياسات التسويقية المرنة وتسعى إلى إنجاح المستثمرين باعتبارهم شركاء للمنطقة ووجودهم في منظومة واحدة يحتم علينا جميعا التعاون من أجل نجاح هذا المشروع حتى يعود بالنفع على البشرية وشعوب المنطقة.

وأضاف الفريق مميش أن «المنطقة تدعم الاستثمار في القطاعات الحيوية عموماً، ويعد الاستثمار في البنية التحتية أحد أهم عوامل نجاح أي منطقة فبدونه يصعب جذب المستثمر، كما أن المنطقة أصبحت تدعم بشكل كبير تعزيز معايير الجودة والسلامة في هذه الاستثمارات لجني مكاسب بيئية واجتماعية ترفع من تصنيف المنطقة وتساعد على تطبيق مفهوم الاستدامة في المنطقة».

وأكد أن «المنطقة تقوم بتجهيز البنية التحتية في مناطقها المتنوعة وتعمل على جذب المستثمرين في وقت واحد، حيث قامت المنطقة بتطوير ميناء شرق بورسعيد وتجهيزه بأعلى المواصفات والمعايير الدولية إلى جانب تطوير ميناء السخنة باعتبارهما قطبي المنطقتين الشمالية والجنوبية، كما يعد حفر القناة الجديدة هو أول تطوير للبنية التحتية مع تنامي حركة التجارة العالمية وبالتوازاي مع هذه التجهيزات كان لابد من تشريعات وقوانين تسهل من إجراءات الاستثمار وإنشاء مصانع تعزز من ثقافة القيمة المضافة وإنشاء مراكز لوجستية تخدم هذه الصناعات ومراكز تدريب تساعد على تأهيل وتدريب العمالة بشكل يواكب عملية التطوير»، مضيفا أن المنطقة الاقتصادية خلال الفترة القليلة المقبلة ستكون من أهم مصادر الدخل القومي والعملة الصعبة لمصر، حيث تعمل على خلق فرص عمل للشباب وبناء مستقبل واعد في المنطقة، ولن يتأتى هذا إلا بوجود بنية تحتية قوية مما يساهم في جذب استثمارات جديدة.

ومن جانبه، قال كارلوس كوندي، المدير الإقليمي للمنظمة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كموقع استثماري ممتاز يقع على شواطئ طريق تجاري مهم بين أوروبا وآسيا وبالقرب من أسواق عالمية مهمة وسوق محلي وتواجد قوى عاملة مؤهلة لأن تكون محور لوجيستي كبير.

يشار إلى أن هذا المؤتمر والذى تعقده الهيئة لأول مرة بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية OCED، يناقش عدد من المحاور الهامة خلال 4 جلسات، بجانب الجلسة الافتتاحية والتى شارك بها وزيرا التخطيط والإسكان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق