اخبار مصر اليوم - عمرو موسى: تركيا أرادت جعل مصر شريكها الأصغر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق للجامعة العربية، إن السياسة التركية تحولت من مع وفتح عصر جديد في الشرق الأوسط، إلى السعى لاستبدال مصر بتركيا، وجعل مصر الشريك الأصغر في المنطقة دعمًا لتركيا في طموحاتها.

وأضاف «موسى»، خلال حفل توقيع السفير عبد الرحمن صلاح لكتابه «كنت سفيرًا لدى السلطان» الصادر عن دار نهضة مصر، أمس الأول، أن مهمة «صلاح» في جرت في ظروف تغير كبير في المنطقة وبين اللاعبين الرئيسيين في هذا التغير، تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، حيث لم تكن لتستطيع إقناع العالم العربى دون شريكٍ كمصر.

وقال أحمد أبوالغيط، الأمين العام للجامعة العربية، في كلمته خلال حفلة التوقيع: «لى تجربة كبيرة كوزير مع تركيا وأمين عام كذلك».

وقال السفير عبدالرحمن صلاح، سفير مصر الأسبق لدى تركيا خلال الندوة: «ما كتبته هو ما رأيته بعينى أكثر مما يحمل تحليلًا لتلك الأحداث. وتابع: «التوجه الاستراتيجى المصرى يعتمد على سياسة الباب المفتوح دائما حتى تعود تركيا لرشدها».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق