اخبار مصر اليوم - الرئيس: توفير كل متطلبات النجاح لبطولة أفريقيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسى الحكومة باستمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة بشأن الترتيبات اللازمة قبل إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، «الكان» والتى تستضيفها ، فى يونيو المقبل، لضمان خروجها بالصورة المُثلَى، لأهمية الحدث على المستويين القارى والدولى، ومواكبته لتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى.

كما وجه الرئيس، خلال اجتماعه، أمس، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لمتابعة آخر الاستعدادات لتنظيم البطولة، باستثمار عملية التحضير للبطولة لتطوير وتحديث منشآت واستادات كرة القدم ورفع كفاءتها بالمحافظات التى تستضيف المباريات، وحسن إدارة الجوانب الاقتصادية وعوائد البطولة السياحية والتسويقية، والالتزام بالبرامج التنفيذية والزمنية المحددة للانتهاء من كافة التفاصيل التنظيمية، وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، مختلف جوانب الاستعدادات الجارية على مستوى اللجنة العليا المعنية بالإشراف على تنظيم بالبطولة، بما فيها التجهيزات الأمنية لاستقبال الجماهير، وتوفير الخدمات الصحية، والتغطية الإعلامية للبطولة، مع توضيح مهام واختصاصات الوزارات والجهات الحكومية المسؤولة بهذا الشأن.

كما استعرض مدبولى الترتيبات على مستوى المحافظات الـ5 التى ستستقبل مباريات البطولة، وهى: القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، بما فيها المنشآت الرياضية والصحية والفندقية والسياحية، والطرق الرئيسية، والمرافق العامة، وخدمات الإطفاء والمرور والإسعاف.

وعرض الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، كذلك جميع تفاصيل استعدادات الوزارة لاستضافة البطولة، بما فيها الأنشطة الدعائية المقترحة بهذا الصدد، أخذاً فى الاعتبار ما تحظى به البطولة من معدل متابعة مرتفع على مستوى العالم.

وفى السياق نفسه، أكد الرئيس السيسى، خلال استقباله، أمس، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، حرص مصر على توفير جميع المتطلبات لنجاح البطولة على كافة المستويات، خاصةً فى ضوء ما تتمتع به مصر من بنية تحتية مجهزة على أعلى مستوى، ولتكون تلك البطولة بمثابة احتفالية رياضية أفريقية متميزة، كما أكد الرئيس توفير الحكومة شتى سبل الدعم للاتحاد الأفريقى للكرة فى مقره بالقاهرة، ليتمكن من مزاولة مهامه على أكمل وجه، مشيداً بالتطور الملحوظ الذى تشهده الكرة الأفريقية مؤخراً على الساحة العالمية، والأداء المشرف لمعظم المنتخبات والأندية الأفريقية بالبطولات الدولية، وكذلك وصول عدد كبير من لاعبى القارة المحترفين لأعلى درجات التميز العالمى.

وأعرب رئيس «كاف» عن تقديره لكافة التسهيلات والتجهيزات التى توفرها مصر لمقر الاتحاد، مؤكداً ثقته فى نجاح مصر على جميع الأصعدة فى استضافة «الكان» فى ضوء خبرتها لسابق استضافتها للبطولة القارية 4 مرات.

وأهدى أحمد أحمد شعار «الكاف» إلى الرئيس، مشيداً بدور مصر التاريخى كإحدى الدول المؤسسة لـ«كاف».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق