اخبار مصر اليوم - تنفيذ مشروع مد مترو الأنفاق إلى قليوب خلال عام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية أن مشروع توصيل مترو الانفاق إلى مدينة قليوب سيساهم في نقل المحافظة نقلة نوعية متميزة وسيحدث طفرة في السيولة المرورية والتكنولوجيا وأنظمة التشغيل مشيرا إلى أن المشروع سيراعى الجدوى الاقتصادية المناسبة إلى جانب السرعة في التنفيذ لضمان الانتهاء من المشروع في أقرب وقت ممكن.

وكلف المحافظ بالتعامل مباشرة مع مركز معلومات الشبكات الأرضية لجمع البيانات بصورة دقيقة مع ضرورة التنسيق الكامل بين كل الإدارات لتذليل أي عقبات تعترض المشروع وتنفيذه في المواعيد المحددة طبقا للجدول الزمنى المعد وكذلك التأكيد أيضا على ضرورة التخطيط العمرانى السليم لعدم حدوث أي مشكلات في السيولة المرورية أثناء تنفيذ المشروع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لمناقشة مد خط مترو الأنفاق من مدينة شبر الخيمة إلى مدينة قليوب بحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة ورئيس الهيئة العامة للأنفاق وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة وعدد من نواب البرلمان بمدينة قليوب

حيث تمت مناقشة الإجراءات التنفيذية والتنسيقية لإنشاء الخط خلال عام من بدء التنفيذ بتكلفة تقديرية تصل إلى 8 مليارات جنيه.

وأكد رئيس هيئة مترو الأنفاق أنه تم دراسة المسار بالكامل من مدينة شبرا الخيمة وحتى قليوب وتحديد الأنفاق والكبارى والترع وخطوط المياه والكهرباء والغاز وذلك لدراسة أنسب الطرق لتعدية المسار بصورة سليمة تتناسب مع الوضع الراهن وتم دراسة المشروعات التي تخدم الخط الجديد مشيرا إلى أن المشروع سيكون على أحداث مستوى من التكنولوجيا العالمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق