اخبار مصر اليوم - تفاصيل لقاء وزيرة البيئة مع السفير الدنماركي بالقاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الثلاثاء، توماس انكر كريستنسن، السفير الدنماركي بالقاهرة، لبحث سبل التعاون في مجالات العمل البيئى وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت «فؤاد» على توجه الوزارة نحو تطوير منظومة الاتصال البيئي ومبادرة الحوار المجتمعي، مشيرة إلى أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد استراتيجية الاتصال البيئي والتي ستعمل على رفع الوعي البيئي وتغير السلوك، والتعريف بالدور الحقيقي لوزارة البيئي، وستتضمن مجموعة من الأنشطة بالتعاون بين الوزارة والوزارات الأخرى والمجتمع المدني ووسائل الإعلام والشباب المهتم بصون الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة.

وأضافت الوزيرة أن الاستراتيجية ستقوم على تقديم رسائل محددة من خلال وسائل مختلفة مع الاستعانة بالقوى الناعمة، كما تعمل الوزارة حاليا من خلال المشروع الخاص بتعظيم المشاركة المجتمعية في اتفاقيات ريو بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP»، بالتنسيق لدمج تلك الاتفاقيات في المناهج التعليمية لرفع الوعي بها.

وبحثت الوزيرة مع السفير الدنماركي إمكانية مشاركة في ورشة عمل تقليل الفجوة الاستثمارية في البنية التحتية المستدامة بنيويورك مارس المقبل، والتي تركز على مشروعات الطاقة، وذلك في اطار تشجيع بعض المشروعات المتعلقة باستثمارات القطاع الخاص في الطاقة وتغير المناخ ودمج عدد من الدول النامية بها، وبما يتماشى مع أهداف اتفاق باريس لتغير المناخ.

وأشارت «فؤاد» إلى أن اجتماع المجلس الوطني للتغيرات المناخية الذي عقد، الاثنين، استعرض عددا من مقترحات المشروعات التي تسعى مصر لتنفيذها والخاصة بالتغيرات المناخية سواء في مجال التكيف أو التخفيف منها.

من جانبه، أوضح السفير استعداد الدنمارك لتقديم كافة المساعدات لمصر في رفع وبناء القدرات وتبادل الخبرات في مجالات البيئة، معربا عن أمله في زيادة التعاون بين البلدين في مجال البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية خلال الفترة المقبلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق