اخبار مصر اليوم - استنفار أمني أمام كنائس ومطرانيات المنيا لمدة 3 أيام .. والسبب «نينوي»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت مديرية أمن المنيا، تدابيرها الأمنية الاستثنائية على مقار الكنائس والمطرانيات والأديرة، اليوم الاثنين، ولمدة 3 أيام متتالية، خلالهم يحتفل المسيحيون بصوم أهل نينوي، أو المعروف بصوم يونان، والتي تقام فيه قداسات يومية متتالية في الثلاث أيام، بدأت اليوم الأثنين وتستمر حتي مساء الأربعاء.

وأكدت مصادر أمنية رفيعة بمديرية أمن المنيا، أنه تم رفع مستوي الحراسة والتأهب الأمني بمحيط الكنائس، برئاسة اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، خاصة الأرثوذكسية التي يتوافد عليها جموع المصلين في هذا التذكار.

ونظمت أجهزة أمن المنيا مع الكنائس عملية التعاون لـتأمين الصلوات، وشددت على الكنائس على ضرورة الاستعانة ببوابات الكشف المعدني، التي تقوم بكشف المتفجرات أو الكتل المعدنية.

وسمحت الأجهزة التنفيذية بإقامة مطبات صناعية، أمام أبواب الكنائس التي يخرج منها المصلين، وتقع في شوارع متسعة أو رئيسية، بينما تم منع اصطفاف السيارات أو الدراجات النارية بجوار تلك الكنائس. فيما أغلقت بعض الطرق أمام السيارات،في مواجهة كنائس أخرى تقع في مناطق كثيفة الحركة أو صعبة المراقبة.

وتابع مصدر أمني، انه تم تخصيص فرق تأمين لديري أبوفانا غرب مركز ملوي، ودير الأنبا صموئيل غرب مركز مغاغة، وكنيسة «القديس عبدالمسيح المقاري» التي تقع على طريق سريع، وخصص للأخيرة مدرعة بجانب فريق التأمين.

يذكر أن صوم أهل نينوي، هو احياء لتذكار قصة النبي يونان الذي صام ثلاثة أيام، وثلاث ليال، في بطن الحوت، وهو صوم انقطاعي، يمتنع المسيحيون خلاله، عن أكل اللحوم والأسماك، ويصوموه طلبا لمراحم الله، ويأتي دائما قبل بداية الصوم الكبيرــ الـ 55 يوم ــ بأسبوعين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق