اخبار مصر اليوم - صرف 5.5 مليار جنيه أرباح «المصرية للاتصالات» لدى «فودافون مصر»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات وشركة فودافون عن توقيع اتفاقيتان لمدة 10 سنوات لتقديم خدمات التراسل والبنية التحتية بقيمة إجمالية تبلغ 10.85 مليار جنيه مصري تغطي اتفاقية التراسل احتياجات شركة فودافون الحالية والمستقبلية للتراسل المحلي، فيما تمثل اتفاقية البنية التحتية تعاون جديد بين الشركتين حيث ستقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الإتاحه بسعات على الألياف الضوئية لعناصر شبكة فودافون مصر.

كما قامت شركة فودافون مصر باقتراح توزيع أرباح بقيمة إجمالية تبلغ 12.2 مليار جنيه مصري. ويصل نصيب الشركة المصرية للاتصالات منها 5.5 مليار جنيه مصري، على أن يتم صرف التوزيعات على مرحلتين الأولى بمبلغ 4.8 مليار جنيه مصري في مارس 2019، والمرحلة الثانية بمبلغ 0.7 مليار جنيه مصري في يونيو 2020.

وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن فودافون مصر ليست فقط شريك استراتيجي في السوق المصري بل أيضا تعد استثمار ناجح للمصرية للاتصالات تؤمن الاتفاقيات نمو إيرادات أعمال الجملة على المدى الطويل وتبرهن أننا الشريك المثالي لمشغلي المحمول في مصر. وأضاف: «توصلنا إلى اتفاقية مع فودافون العالمية بخصوص نصيب الشركة المصرية للاتصالات في الأرباح المرحلة خطوة هامة، وتتضمن خطة المصرية للاتصالات استخدام التدفقات النقدية من التوزيعات لسداد جميع القروض بالجنيه المصري، لخفض التكاليف التمويلية وزيادة ربحية الشركة بالإضافة إلى دعم مبادرات ترشيد التكاليف المختلفة والاستمرار في الاستثمار الاستراتيجي بما ينعكس إيجابيا على سوق الاتصالات المصري».

من. جانبه قال الكسندر فرومان، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر: «نؤمن بأن ثقة الحكومة ومجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في الاستثمار في فودافون مصر يعكس مدى قوة ونجاح شركة فودافون. الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم تعطينا الثقة في مستقبل شركة فودافون في مصر وشراكتنا مع المصرية للاتصالات. هذه الاتفاقية ستمكننا من توفير لعملائنا وهم الآن أكثرمن 44 مليون خدمات ذات جودة عالية وسرعات أكبر لمستخدى الإنترنت الثابت».

وأضاف ألكسندر فرومان كورتيل: «نرى مستقبل باهر لكلا الشركتين ومزيد من فرص النمو في ظل استقرار ووضوح الرؤية في الاقتصاد المصري، نؤمن أن توزيع الأرباح للشركة المصرية للاتصالات كمساهم في شركة فودافون مصر سيساهم في بناء بنية تحتية قوية في مصر».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق