اخبار مصر اليوم - محافظ كفر الشيخ يتابع عددًا من المشروعات والخدمات بقرية «كوم الحجر» بالحامول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، عدد من المشروعات بقرية كوم الحجر بالحامول، مع اللواء محمد البنداري، السكرتير العام للمحافظة، فى ضوء الاستجابة لطلبات المواطنين وأعمال اللجنة المشكلة من أحمد جبارة، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، والمهندس إبراهيم متولى محمد، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ.

تضمنت الزيارة المرور على وحدة الشئون الاجتماعية بقرية كوم الحجر، إذ تم إصدار قرار إزالة للمبنى إصدار قرار تخصيص إخطار مديرية الاجتماعي به لإدراجه بالخطة الاستثمارية للمديرية للتنفيذ.

وبشأن مكتب البريد بالقرية، تم معاينة المقر وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية لإصدار قرار تخصيص له إخطار الهيئة القومية للبريد لإدراج المكتب ضمن الخطة الاستثمارية للعام ٢٠١٨م/٢٠١٩م الخاصة بالهيئة، ويوجد مكتب بريد حالياً بالقرية لخدمة أهالي القرية.

وبشأن ملعب الشباب والرياضة، تم التنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بوزارة الشباب والرياضة لتكليف الإنتاج الحربى بسرعة تنفيذ الملعب استجابةً للمواطنين، تنفيذاً لتكليفات محافظ كفر الشيخ.

وبشأن الطب البيطري، بقرية كوم الحجر حيث صدر لها قرار إزالة وسيتم إدراجها سنويا بالخطة الاستثمارية للمديرية ولحين توفير الاعتماد المالي للإحلال والتجديد وقامت المديرية بتأجير مقر للوحدة البيطرية بالقرية وتؤدى الخدمة البيطرية، وبشأن مشروع الصرف الصحي بالقرية أفاد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بأنه تم مخاطبة الهيئة المصرية العامة للمساحة لسرعة إيفاد اللجنة الخاصة بإعادة التثمين لموقع محطة المعالجة للتنفيذ.

وحول الكثافة بالفصول بمدرسة كوم الحجر الابتدائية، أفاد مدير هيئة الأبنية التعليمية، ان عدد فصول مدرسة الوحدة المجمعة بكوم الحجر الابتدائية المشتركة ١٤ فصل بعدد طلبه ٨٧٨ طالب بكثافة ٦٣طالب في الفصل، وفصول مدرسة كوم الحجر الإعدادية ١١ فصل بطلبة ٣٠٨ طالب بكثافة ٢٨ طالب في الفصل.

كما اقترح حلها على مرحلتين، المرحلة الاولى تحويل المدرسة الإعدادي واستخدامها كمدرسة ابتدائي والعكس لتصبح الكثافة ٤٠ طالب في الفصل بدلاً من ٦٣ طالب في الفصل بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وموافقة مجلس الامناء بالمدرستين (الابتدائي + الإعدادي) المرحلة الثانية مع تدبير قطعة أرض لحل الكثافات بالقرية، كما سيتم فتح الفترة المسائية بالمدرسة الإعدادية بكوم الحجر بعد موافقة مدير الإدارة التعليمية بالحامول بالتنسيق مع التعليم الإبتدائى والإعدادى ومجلس أمناء المدرستين.
وأعرب محافظ كفرالشيخ، عن أمله في المزيد من التعاون من أجل أبناء المحافظة والصالح العام، قائلاً: «أننا جميعًا مشاركين في المسئولية وكلنا شركاء سواء الأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية ونعمل بكل جهد واجتهاد من أجل هذا الشعب الأصيل وتحقيق التنمية الشاملة على أرض محافظة كفر الشيخ».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق