اخبار مصر اليوم - اختتام فعاليات مؤتمر المركز الطبى العالمى السنوى التاسع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحت رعاية الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، نظم المركز الطبي العالمي المؤتمر الطبي السنوي التاسع تحت عنوان «الأساليب الجديدة في علاج أورام الدم وزرع النخاع»، بمشاركة أقسام أورام الدم وزرع النخاع بمستشفيات القوات المسلحة والجامعات المصرية والعديد من الأساتذة والخبراء العالميين وممثلين عن المراكز البحثية في ذلك المجال.

وبدأت وقائع المؤتمر بكلمة سكرتير عام المؤتمر، والتي أشار خلالها إلى التعاون الناجح بين أقسام أورام الدم وزرع النخاع بالقوات المسلحة والجامعات المصرية وجامعة ديوك بالولايات المتحدة الأمريكية في الإعداد والتجهيز للمؤتمر.

وأعقبتها كلمة مقرر اللجنة العلمية للمؤتمر، والتي أشار خلالها إلى أهمية المؤتمر الذي يتضمن تتبع الأساليب الأكثر تطوراً في العالم في علاج أورام الدم وزرع النخاع، بواسطة مجموعة من أمهر الأطقم الطبية من المصريين والخبراء العالميين.

وأكد مدير إدارة الخدمات الطبية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأبناء الشعب المصري، والإسهام بالإمكانيات العلمية والبحثية الموجودة بالمركز الطبي العالمي في الانفتاح على أكبر المراكز الطبية والبحثية في العالم ونقل وتبادل الخبرات للأطباء والوقوف على أحدث ما وصلت إليه مجالات الطب الحديث في كافة التخصصات.

ووجّه مدير المركز الطبي العالمي الشكر إلى القائمين على تنظيم المؤتمر لما قدموه من دعم علمى مكثف أدى إلى تعظيم الاستفادة لجميع المشاركين، معرباً عن امتنانه لفعاليات المؤتمر والعمل بروح الفريق الجماعى لدعم القدرات الطبية والعلمية.

وشهد المؤتمر العديد من الفعاليات، التي شملت جلسات علمية وورش عمل تمت خلالها مناقشة عدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول الأساليب العلمية الحديثة في مجال علاج أورام الغدد الليمفاوية، وعلاج لوكيميا الدم باستخدام الخلايا المناعية، وأحدث البروتوكولات العلاجية لمرضى الأورام المليومية المتعددة، وعلاج أورام الدم بواسطة الأجسام المضادة، كذلك أحدث الأدوية في علاج مرضى تليف النخاع، ومناقشة نتائج زرع النخاع العظمى من متبرع باستخدام خلايا الحبل السرى لمتبرع غير متوافق بنسبة 100%.

وجاء تنظيم المؤتمر في إطار إسهامات القوات المسلحة لدعم القطاع الطبى والارتقاء بالمهارات الطبية والتخصصية للكوادر الطبية والتمريضية العاملة في هذا المجال، بما ينعكس إيجابياً على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للشعب المصري.

وفى لمسة وفاء، تم تكريم عدد من القادة السابقين للمركز الطبى العالمى وعدد من أطباء القوات المسلحة والخبراء الأجانب المتميزين في مجال أورام الدم وزرع النخاع.

وحضر المؤتمر نخبة من الخبراء ومستشارى وأساتذة الطب بالقوات المسلحة والجامعات المصرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق