اخبار مصر اليوم - رئيس جامعة المنصورة: نحتفل بمرور 8 قرون على إنشاء مدينة المنصورة لأنه حدث عظيم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، احتفال الجامعة بمرور 8 قرون على إنشاء مدينة المنصورة لأنه حدث عظيم أثر في تاريخ المنطقة بالكامل ولأن الجامعة لها دور كبير في انتشار اسم المنصورة، ولذلك كان حماسنا في الاحتفال بـ«800 سنة منصورة»، وسيكون جزء كبير من الفعاليات خارج حرم الجامعة والبعض داخلها ولقد شكلنا لجنة عليا للاحتفالية لتنفيذ جميع الفعاليات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الجامعة، الثلاثاء، بحضور الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، والدكتور رياض الرفاعي، والدكتورة السجيني، أعضاء اللجنة.

وأضاف رئيس الجامعة أن الافتتاح الرسمي للمهرجان سيكون الأحد المقبل داخل الصالة المغطاة بالاستاد، وسينطلق بعدها لمدة ٥ أيام، بحضور أعلام الدقهلية في جميع المجالات.

وقال الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب: «نحن نعرف أهمية الإعلام ودوره في أي فعالية، ويهمنا إظهار الدور الإيجابي للاحتفالات حتى يظهر المهرجان في أبهى صوره، ولذلك حرص رئيس الجامعة على مشاركة الإعلام الفعالة.

وأضاف: «المنصورة ثاني أعرق مدينة بعد القاهرة التي مر أكثر من ألف عام على إنشائها، وهو حدث من أهم الأحداث، ونسعى لتنظم لقاء للرئيس مع الشباب خلال هذا العام بالمنصورة، وخلال قرن مضى خرج من المنصورة قامات كبيرة في جميع المجالات، وشهد هذا القرن حدثا كبيرا وهو إنشاء الجامعة والتي تحمل الجميل وتحتفل بالمنصورة، وحرصنا أن يشارك الجميع بالمهرجان».

واستعرض الدكتور رياض الرفاعي برنامج الاحتفال خلال الأسبوع المقبل والذي يشتمل على مسابقات ثقافية وفنية ورياضية، بالإضافة إلى الدور المجتمعي من خلال برامج التوعية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق